محمد صلاح .. يوحد العالم


 

– لقطات لم تتعدد عدة دقائق اصيب خلالها النجم المصرى العالمى محمد صلاح بضربه متعمدة من ” السفاح “راموس لاعب ريال مدريد ..جعلت صلاح لا يستطيع اكمال اللعب فى نهائى دورى الابطال وجعلته يبكى وهو يغادر الملعب ..هذه اللقطات اصبحت لعدة ايام حديث العالم كله بل انها وحدت ولاول مرة كبار السياسيين والرياضيين والفنانين والمشاهير فى العالم الذى لم يتجاهلوا هذا الحدث
فقد سارع الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى بالاتصال بالنجم محمد صلاح فى تصرف يعبر عن ابوية الرئيس ويعبر حقا وصدقا عن مشاعر 100 مليون مصرى هزتهم واقعة اصابه وبكاء صلاح فانهالوا بملايين الكتابات على الفيس بوك وتويتر وكافة وسائل التواصل الاجتماعى الاخرى وكتبوا مئات الالاف من الرسائل الى راموس خاصة على صفحة راموس فى ” فيس بوك ” وارسلوا له ايضا على الواتس اب الخاص به يتهمونه بالعنصرية وعدم الروح الرياضية وعدم النزاهه وتعمد ايذاء صلاح كما انهالت مئات الالاف من التعليقات الغاضبة من العرب ايضا وصدرت مئات التعليقات التى تتضامن مع صلاح من كافة انحاء العالم ايضا من اقصاه الى اقصاه ولاول مرة نرى هذا التضامن الكبير لدرجة وضع صورة كبيرة لمحمد صلاح فى احد البنايات العالية فى العاصمة العراقية بغداد وتضامنا نادرا من حركة حماس مع صلاح..كما قام رسام امريكى برسم صورة كبيرة لمحمد صلاح فى ميدان التايم سكوير بنيويورك ..وتكرر الأمر فى الرياض بوضع صورة كبيرة لصلاح فى أعلى بناية بالعاصمة السعودية مع عبارات تقدير له وقام رسام لبنانى أيضا برسم صورة كبيرة لمحمد صلاح كما تظاهر مئات الإندونيسيين أمام سفارة اسبانيا بجاكرتا احتجاجا على تسبب راموس فى إصابة صلاح ..أضف الى ذلك مئات الاخبار والتقارير والمقالات فى صحف العالم والصحف المصرية والعربية

-من جانبه اكد الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى أنه تواصل مع النجم المصرى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزى، للاطمئنان على صحته فوجد أنه بطلا كما توقعه وأقوى من الإصابة.
وكتب الرئيس السيسى عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، :”تواصلت مع ابن مصر البار وابنى محمد صلاح للاطمئنان عليه بعد إصابته.. وكما توقعت وجدته بطلاً أقوى من الإصابة ومتحمساً لإستكمال مسيرة البطولة والتميز، وقد أكدت له أنه أصبح رمزاً مصرياً يبعث على الفخر والإعتزاز وأننى أدعو الله له دعاء الأب لإبنه بأن يحفظه ويتم شفائه على خير، ويكفيه فخراً بأنه أصبح مثالاً يُحتذى به للشباب فى مصر والعالم كله” .

-وقال الرئيس، إن محمد صلاح أصبح رمزاً وطنياً للاخلاق الرياضية والبطولة والإرادة ، وأن الحفاظ عليه ودعمه أمر لا شك فيه، وأن ما قدمه لمصر يمثل قيمة ورمز يُحتذى به وأصبح نموذجاً للشباب المصرى ومُلهماً لكل شباب العالم.

-وتمنى الرئيس السيسى للاعب محمد صلاح الشفاء العاجل، مشدداً على وضع كافة إمكانيات الدولة الطبية لتقديم ما يلزم للاعب وبالتنسيق مع الفريق الطبى المعالج.

– ومن جانبه قال السفير البريطانى فى مصر جون كاسن :يوم مؤلم على ليفربول ومصر
اديتنا كثير وواثقين ان لسة عندك اكثر جدع يا ابومكة كلنا ليفربول

واضاف :: “الكل في القهاوي زعلانين. كله منك يا راموس. ان شاء الله تقوم بالسلامة يا ابو مكة وتنور كأس العالم. كلنا وراك”.
وفى بيان نادر وجهت حركة “حماس”، رسالة دعم ومؤازرة للدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الانجليزي؛ وذلك إثر تعرضه للإصابة خلال نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد

-وقال الناطق باسم حركة حماس فوزي برهوم : “‏نتمنى الشفاء العاجل للاعب القدير ذو الخلق الرفيع محمد صلاح مهاجم ليفربول ومنتخب مصر”.
وأضاف برهوم في تغريده عبر حسابه الرسمي في (تويتر) فجر الاثنين : “نتمنى أن يتمكن من المشاركة في كأس العالم لكرة القدم،فهو مثالا مشرفا للحركة الرياضية العالمية وجدير بكل هذا الحب والتقدير”.

-وفى تعليق من اعلى سلطة رياضية فى العالم ..الاتحاد الدولى لكرة القدم كتب “فيفا”، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “محمد صلاح أنهى موسمه الأوروبى بدموع، وبرقم قياسى كأفضل هداف إفريقى بنفس الموسم من دورى الأبطال برصيد 10 أهداف، وزميله ساديو مانى هو التالى فى القائمة برصيد 9 أهداف”.وتابع: “هو أيضًا أفضل هدّاف لليفربول فى البطولة هذا الموسم، مشاركة مع فيرمينو”

..كما تضامن بقوه مع صلاح الاتحاد الافريقى لكرة القدم ” كاف ” واللاعب الافريقى العالمى السابق دروجبا-ودخل على خط التعليقات اللاعب العالمى لويس سواريز مهاجم منتخب أوروجواي ونجم هجوم برشلونة الإسباني الذى تمنى الشفاء العاجل لمحمد صلاح نجم منتخب مصر بعد الإصابة التي تعرض لها أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.وأضاف سواريز : أتمنى الشفاء العاجل لمحمد صلاح والعودة سريعا للملاعب قبل كأس العالم.وبسؤاله عما إذا كانت ميزة لأوروجواي في غياب صلاح، صرح سواريز: لا، عندما ألعب أنا أنظر إلى الفرق الأخرى وأريد أن تكون أفضل

-.وقام ايضا اللاعب نجم جنوى الايطالي جيوسيبي روسي بالتعليق مخاطبا محمد صلاح حيث قال لصلاح : “ارفع رأسك يا صديقى”

-وتمنى الشفاء لصلاح عدد من نجوم الكرة الانجليزية على رأسهم اسطورة ليفربول ستيفن جيرارد
ناهيك عن عشرات التعليقات من لاعبى ليفربول وجماهير ليفربول والصحافة الانجليزية بل ان بعض الصحف الاسبانية اتهمت راموس صراحة بتعمد اصابة صلاح

-وفى تعليق نادر أكد الاتحاد الأوربى للجودو، أن الحركة لى الذراع التى قام بها سيرجوس راموس، لاعب ريال مدريد، والتى أصيب على آثرها محمد صلاح، فى نهائى دورى أبطال أوروبا، ممنوعة فى لعبة الجودو نظرا لخطورتها ونشر الاتحاد على حسابه الرسمى على تويتر صورة للعبة الخطرة من راموس ضد محمد صلاح

-وعلق الاعلامي الاماراتي المعروف يعقوب السعدي: “ستبقى الصباح. ستبقى الأمل القادم من بعيد. لا تحزن يا صلاح فَلَو علمت كم من القلوب حولك ما بكيت. أتدري، كنت البطولة وكنت اللقب. كن بخير فهذا يكفينا. ننتظرك في كأس العالم مع الفراعنة ونعلم أن إرادتك أقوى من الإصابة”.

-ودخل على خط التعليقات وزارة الخارجية المصرية التى تمنى متحدثها الرسمى الشفاء العاجل لمحمد صلاح
ومن جانبه علق ايضا سفير كازاخستان فى القاهرة
أرمان ايساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة الذى اعرب عن أمنياته للنجم محمد صلاح بالشفاء العاجل، وذلك بعد إصابته
وقال أرمان، علي حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “ألف سلامة عليك يا حبيب الملايين.. كلنا ندعو الله سبحانه وتعالى في هذا الشهر المقدس حتى يمن عليك بالشفاء السريع”- وعلق الاعلامي اللبناني وسام بريدي قائلا : “إصابة صلاح مش بريئة أبداً. الله يحميك”.

– اما لاعب الاسكواش المصري العالمى مروان الشوربجى فقد غرّد اسم صلاح فقط مع رمز القلب، في إشارة إلى ان النجم المصري موجود في القلب.

-ودخل على الرباع المصري الفائز بميدالية اومبيه محمد إيهاب: “عودة قريبة بإذن الله ننتظر وجودك فى كأس العالم لتخبر من عرقلوك كيف يكون الرد بالأهداف”.

– وتضامنت الممثلة اللبنانية نور مع صلاح قائلة : “دموعك غالية علينا”.

-وكتبت السباحة العالمية فريدة عثمان: “قلبي معك يا محمد صلاح، جعلت المصريين فخورين بك دائماً”.

-وفى السعودية نشر الصحفى السعودي محمد البكيري صورة مركبة للكرة المشتركة بين راموس وصلاح وأخرى من إحدى مباريات المصارعة، وغرّد: “ماهو الفرق بين الحركتين؟! هذه في المصارعة الحرة. هذه في كرة القدم”.

-كما كتب حارس مرمى المنتخب المصري أحمد الشناوي، الذي سيغيب عن كأس العالم 2018 بسبب الاصابة: “لم احزن على اصابتي بقدر حزني الشديد عليك يا محمد، ولكن اعرف جيدا انك هترجع في اسرع وقت ممكن ومستحيل حاجه هتوقفك عن حلمك، ولكن ربنا ليه حكمة في ده ربنا يشفيك يارب أخويا”.

-وتضامن مع صلاح ايضا الحارس الدولى الاسطورة لمنتخب مصر عصام الحضرى

-أبرزت الصحف العالمية على صفحاتها الأولى إصابة نجم ليفربول والمنتخب المصري محمد صلاح، في مباراة فريقه أمام ريال مدريد في ثنائي أبطال أوروبا، والتي انتهت بفوز ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف لليفربول.
ووصفت صحيفة “دايلي ميل” سبورت الرياضية، محمد صلاح بأنه “معذب” بعد إصابته في المباراة، بينما علقت صحيفة ” صانداي تليجراف” على إصابة محمد صلاح بأنها”حسرة” لليفربول.

-أما صحيفة “ستار سبورت” البريطانية فنشرت صورة ليورجن كلوب وهو يواسي محمد صلاح أثناء بكائه وخروجه من الملعب. بينما أبرزت الصحف الاسبانية والالكمانية والبلجيكية وغيرها نبأ اصابة اللاعب العالمى محمد صلاح .

-وعلقت الفنانة اللبنانية يارا قائلة : “لا تبكِ يا صلاح، فأنت شرّفت العرب بوصولك للنهائي مع فريق اعتماده كله عليك، لسه المشوار طويل وصلت مرة تقدر توصل تاني وتالت ورابع”.

-وقال اللاعب الدولى و لاعب الأهلي المصري أحمد فتحي: “ربنا يقوّمك بالسلامة وتكون بسيطة وترجع لنا احسن من الاول”.
وقال عبد الله السعيد اللاعب الدولى المصرى و لاعب الأهلي السعودي والمنتخب المصري: “دموعك غالية علينا، ربنا يقوّمك بالسلامة يا حبيبي”.

-ودخل على خط التعليقات القائد السابق للمنتخب المصري أحمد حسن: “لن نحزن على خسارة ليفربول للقب مثلما حزن شعبنا بأكمله لدموعك يا صلاح. سلامات يا بطل”.

-ونشر الممثل المصري محمد هنيدي نشر صورة لصلاح وإلى جانبه رونالدو ينظر إليه، وغرّد: “واضحه من البداية كلنا ليفربول كلنا صلاح “.

-كما قال الفنان المصري أحمد فهمي مخاطبا صلاح : “راجل وبطل ووصلت لمكان محدش يحلم يوصله. انت وصلت ليفربول للنهائي.. ان شاء الله الاصابة تكون بسيطه. منك لله يا راموس”.
وقال لاعب المنتخب المصري السابق أحمد حسام ميدو: “من يفهم في كرة القدم يعلم ان راموس تعمد إصابة صلاح!! “.

وأضاف: “اَي لاعب في العالم وهو بيقع كان هيسيب ايد المنافس، ولكن راموس فضل ماسك ايد صلاح ولف بيها!!”.

-وقال الصحفي في صحيفة “ميرور” البريطانية جون كروس: “دموع صلاح تنهمر، يبدو مدمراً، صلاح يخرج مصاباً، أمر مثير للاشمئزاز من راموس، كان يعرف ما يفعله”
-كما اعرب المدير الفنى الارجنيتنى للمنتخب السعودى عن امنياته بسرعة شفاء صلاح ومشاركته فى كاس العالم .
– هذه مجرد نماذج من ملايين التعليقات من سياسيين ورياضيين وفنانين وسفراء واعلاميين فى العالم كله ..تجعلنا نفخر به كمصريين وعرب لانه بجهده ونجاحه الساحق وسلوكه الرفيع نجح كثيرا كقوة ناعمه فى تحسين صورة العرب والمسلمين فى العالم كله .

لا تعليقات

اترك رد