بغداد والشعراء والصور

 

إقتربنا من موعد الانتخابات البرلمانية والعراق اصبح اكبر معرض لصور المرشحين ، وألاكثر انتشارا لقصائد الشعر الشعبي والفصيح اشادةَ بهذا المرشح ، او تلك المرشحة التي يستقبلها بعض شيوخ ووجهاء العشائر … ويجلسونها في دواوينهم العشائرية .. التي كان يحرّم على شاب لم يبلغ الحلم الحضور فيها ..

كم كانت المطربة فيروز محقة في اغنيتها بغداد والشعراء والصور…
وفيروز التي كنا جميعا نستمتع لصوتها العذب كل صباح من اذاعة بغداد ولكن اليوم نسمع اغنية ( يا حلو صبح ياحلو طل ) التي يرددها من يشاهد صور المرشحين التي إمتلات بها شوارعنا ، بدلا من شتلات الزهور وومناظر البيوت البغدادية الجميلة الممتعة للنظر ، والحدائق التي تعطر اجواء بغداد والشوارع الجميلة الخالية من تراكم الازبال .

هذه هي بغداد سابقا والتي تغنى بها اشهر الشعراء وكتب عنها افضل الكتاب … واليوم يا بغداد من يشاهدك يحزن وأبو نؤاس خيم عليه الحزن حتى هرب وتخفى وخجل على شارعه ، الذي يخجل الناظر اليه من خرابه وسوء تنظيمه ..

ويذكر العراقيون كيف كان شارع ابو نؤاس ، وكيف كان شاطئه الجميل الذي يتغزل به الكثير من ابناء العروبة والشخصيات العراقية حتى وصل الامر الى الزي العربي وحينما كان العربي عندما كان يلبس لباسا جميــــلا …. يقول له هل انت متبغــــدد هذه هي العاصمـــة الحبيبة ( بغداد ) افضل العواصم جمالا كانت وارقاها … واكثرها ازدهارا …

ونعود الى صور المرشحين واهدافهم ، يا سادة …هل انتم قادرون على إعادة بغداد الى سابق مجدها وجمالها .. وهل ستعود ام الربيعين الى ربيعها وغاباتها الجميلة … وهل للبصرة الفيحاء ان تعود مع تمورها وثرواتها الى ما كانت عليه ايام زهو مجدها .. هل انتم قادرون على الحفاظ على تراثنا واموالنا التي سرقت !! وهل سوف نعيد انتخاب المجرب الذي فشل لكي نعود الى ما كنا عليه من فساد وتبذير وتوقف تام في حركة التقدم والتطور العمراني والحضاري …

اجد في قدرتكم على الاجابة صعوبة كبيرة في تحقيق ما ذكر بالفترة القادمة التي هي اربع سنوات لكون وعودكم اكثرها كاذبة وضرب من الخيال هذا ان حققتم نسبة 5 بالمئة مما تطرحونه وتسوقونه اعلاميا وتثقيفيا لحملاتكم الانتخابية …
ليس الجميع ممن ذكرنا سيعجز عن التغيير … وفيكم من يريد التغيير والاصلاح وتقديم الافضل ، ويطمح ان تكون السنوات الاربعة القادمة تحمل في طياتها الخير الكثير والسعادة والازدهار ..
بغداد والشعراء تنتظر منكم تغيير الصور ، والحدباء موصلنا تريد اعادة الاعمار ، والبصرة ثغر العراق تنتظر منكم اعادة البسمة اليها لترجع ثغرا باسما للعراق ..
يا سادة يا مرشحين هل اذا فزتم ستعملون من اجل نعيد الى اسماعنا اغاني الزمن الجميل وفيروز ..

لا تعليقات

اترك رد