أخبار ( صايره شوربة )


 

قصته يحكى ان جماعة من العزاب اتفقوا فيما بينهم على العيش في بيت واحد دون الاستعانة بامرأة،وتبرع احدهم بالطبخ باعتباره يجيده، فطبخ لهم شوربة عدس، وقبل ان ينتهي من طبخها ذاقها احدهم فقال: الشوربة يعوزها ملح، فوضع فيها كمية من الملحثم ذاقها الثاني فقال: الشوربة مالحة يعوزها ماءفسكب عليها مقداراً من الماء.واستمر الطباخ هذاشانه، فاحدهم يطلب زيادة ملحها، والاخر يطلب زيادةمائها حتى استحالت الشوربة الى مجرد ماء وملح،ولا تكاد تعثر على حبات العدس. اما القصد من هذه الحكاية. هي التصريحات التي يطلقها اغلب السياسيين العراقيين قبيل الانتخابات . وبعد اقرار الموازنة اكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ان الرئاسة ستبحث الاخطاء الفنية والخلل الدستوري في الموازنة قبل المصادقة عليها، مشيرا الى ان البرلمان عليه ان يعيد النظر ببعض فقرات الموازنة اذا كانت لا تتوافق مع الدستور. واهديه اغنية ” نايم المدلول “.
من جانبه شدد الكربولي على ضرورة الأخذ بزمام المبادرة وتفعيل قنوات التواصل مع الجماهير والنزول الى الشارع ومعرفة إحتياجات شريحة النساء والعمل على التخفيف عن كاهل المرأة العراقية. واهديه اغنية ” انه بياحال والدفان يغمزلي”.
وكشف رئيس لجنةالزراعة والمياه النيابية، فرات التميمي، عن وجود تحرك لاسترداد مدير عام المصرف الزراعي السابق محمد الخفاجي، المتورط بقضايا فساد بمليارات الدنانير، مشيرا الى صعوبة استرجاع القروض الزراعية التي منحت بكفالات مزورة. واهديه اغنية ” صديقي باك محفظتي “.
كما كشفت عضو اللجنة عالية نصيف عن مصير ملفات استجواب الوزراء والمسؤولين بعد انتهاء عمر مجلس النواب الحالي،مؤكدة أنه سيتم احالتها لمجلس القضاء وهيئة النزاهة.وقالت إنه من المستبعد انجاز ملفات استجواب الوزراء والمسؤولين خلال الفترة المتبقية من عمر مجلس النواب”، عازية ذلك إلى اهمال الكثير من النواب للجانب الرقابي وعدم حضور الجلسات.واهديها اغنية ” مرتي كسرت القوري لكلبي هيجت ناره “.
وعلى صعيد اخركشف النائب رسول راضي عن وجود مجموعة تواقيع جمعت من قبل اللجنة الامنية النيابية حول قضية جدولة انسحاب القوات الاجنبية من العراق.وقال راضي ان الحكومة العراقية قد سبقت الاحداث وردت على لسان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بانها ستطلب جدولة انسحاب القوات الاجنبية رغم تصريحات الاميركان بعدم الانسحاب “. واهديه اغنية ” عليمن ياكلب تعتب عليمن ” .
ومن خلال هذه التصريحات علينا ان نعرف انها ( صايرة شوربة).

لا تعليقات

اترك رد