دورينا تحت مجهر العالم


 

يعلم الجميع ان العالم اصبح متداخلا نتيجة تطور وسائل الاتصال واصبحت كل جزئية في حياتنا سهلة التسجيل والتصوير واصبحنا نرى العديد من المواقع الاخبارية ومواقع الارشفة والتسجيل مثل اليوتيوب وغيرها تخزن ملايين الاحداث بسلبياتها وايجابياتها .
ونظرا لمكانة العراق وسمعته اصبحت احداثه مادة مهمة لجميع المواقع الاخبارية ومن جانبنا كصحفيين رياضيين متواجدين في الخارج نسعى دائما سواء من خلال عملنا اواستضافتنا في العديد من وسائل الاعلام الى ابراز كل الجوانب الايجابية لرياضتنا لان سمعة البلد من سمعتنا وكلما على شأنه ترتفع مكانتنا في الاوطان التي نعيش فيها .

ويعد دوري الكرة العراقي من ابرز الجوانب التي تمثل الكرة والرياضة العراقية وتسلط عليها الاضواء بقوة نظرا لتاريخ وسمعة الكرة العراقية ومن هنا فان كل صغرة وكبيرة في هذه البطولة مرصودة ومسجلة ولها صداها وتاثيرها على مجمل نظرة الاصدقاء والاشقاء والعالم لمدى تقدم بلدنا لان الرياضة وكرة القدم خاصة اصبحت مظهرا من مظاهر الحضارة .

من هنا كان حادث اطلاق النار من قبل احد اعضاء الهيئة الادارية لنادي الشرطة على حافلة نادي الزوراء في المباراة التي جرت بينهما الاسبوع الماضي ضمن بطولة الدوري صادما لكل متابع ويقوض جهود كل من يسعى للدفاع عن حق العراق في رفع الحظر ويقوض جهود كل من يدعو الاصدقاء ولاشقاء الى مساعدتنا بهذا الجانب عبر ارسال فرقه ومنتخباته لزيارة العراق .

ان هذا العمل اطاح بسمعة الاداريين العراقيين عموما بعد ان كانوا يعدون في مقدمة الاداريين على المستوى العربي والقاري بعد ان اختير العديد منهم ليكونوا في مواقع مهمة في الاتحادات القارية والعربية وترأسوا بكل جدارة لاندية عربية مهمة .

ان هذا العمل يضع الاندية والمؤسسات الرياضية العراقية امام اختيار افراد ادارتها بعناية وابعاد كل طارىء او ساع للشهرة والا فان مثل هذه الحوادث ستقوض سمعة رياضتنا وتنهي تواجدنا في المحافل الدولية .

المقال السابقأعياد الربيع
المقال التالىحشرحات ناي أصم
خضير حمودي عمل في الصحف العراقية في الاختصاص الرياضي ثم انتقل للعمل في التلفزيون في قناتي الحدث والبغدادية كمحرر رياضي ومقدم وفويز.. عضو الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية وعضو في نقابة الصحفيين العرب وعضو في نقابة الصحفيين العراقية وعضو في اتحاد الصحافة الرياضية العراقية.. ساهم في اعداد العديد من البر....
المزيد عن الكاتب

لا تعليقات

اترك رد