تدثر جيداً .. وواصل نومك

 

اتصل بي تلك الليلة ليعرف رأيي بما حصل.. كنت لا ازال متسمراً امام الشاشة اراقب عواجل الاخبار .. قال لي لقد باعوا القدس .. القدس لم تعد عربية .. ماذا سيفعل العرب هذه المرة ؟ سالته : وماذا ستفعل انت ؟ اجاب : لن انام هذه الليلة انا عازم على ايصال وسم #القدس_عربية الى (ترند) ليسمعها كل العالم ..
اجبت صديقي المنفعل بسخرية .. اذهب للنوم ياصديقي فراشك ينتظر .. زاد انفعاله فصرخ بي .. عروبة القدس في خطر من اين يأتي النوم .؟
قلت له ان قرار تراب الارعن هذا لم يأت مصادفة بل كان متوقعاً .. هم يعون جيداً ماهي حدود قدراتنا لقد اضعنا القدس مذ صدر وعدهم المشؤوم (وعد بلفور) حين صمت العرب سمحنا لهم بالتقسيم وكان لهم ما ارادوا .. لقد اضعنا القدس حين غفى جرحها في داخلنا… لقد اضعنا القدس يا صديقي حين سكتنا على جرائم تهجير الفلسطينيين و توطين اليهود بدلهم … حين وضع السادات يده في ايديهم بما يعرف بـ (معاهدة السلام) لتكون اول معاهدة بين دولة عربية والدولة العبرية .. لقد بعنا القدس حين صمتنا عن مجازر (دير ياسين و كفر قاسم وخان يونس والمسجد الاقصى والحرم الابراهيمي ) و مجازر (صبرا وشاتيلا) و احراق المسجد الاقصى .. حين دنس المجرم (شارون) حرمة المسجد الاقصى بزيارته المشؤومة .. حين وقفنا عاجزين عن دعم الشعب الفلسطيني بكل انتفاضاته منذ (انتفاضة الحجارة) حتى (انتفاضة الاحزمة الناسفة) .. حين تركنا تعليم اطفالنا كتابة (القدس عربية)في كراريسهم ليكون ايماناً يرسخ في نفوسهم .. مئة عام مضت على وعد بلفور لم نقدم فيها شيئاً سوى العويل ..
لقد بعنا القدس يا صديقي حين تسابقت دولنا لاحتضن سفارات (الكيان الصهيوني) في عواصمها و حين يتباهى الرعاع برفع علمهم في اراضينا .. لا وقت للمزيد من الشعارات .. رفعنا شعار تحرير الاقصى فضاعت بغداد و دمشق وصنعاء .. عروبة القدس لا يثبتها ترامب ذاك ولا وسمك هذا .. بل يثبتها كفاح شعب اختلطت دماءه بتراب هذي الارض ..
لا تحزن يا صديقي هذا ما جنته انفسنا .. ارادنا الله ان نكون خير امة فاخترنا (الرويبضة) لترؤسنا .. هي معادلة طبيعية لتاريخ حافل بالخسة والعمالة والتسليم لمن اعتلى عروشنا وكان ادنى من اقدامهم ..
لقد هيئوا الارضية لكل ذلك وهم اليوم يتوجون ما صنعوا .. و نحن رضينا بذلك حين تخلينا عن المطالبة بكامل فلسطين الى حلم (خيار الدولتين) .. وحين اختزل وطن كامل ب (قطاع غزة) .. هذا ما زرعه اباؤنا وهو وقت الحصاد اليوم .. اذهب للنوم الان فأمامك يوم حافل بالاحداث !! يوم ملئ بالشجب والاستنكار .. او لننتظر ما سيصدر من (بابا الفاتيكان) عله يوبخ ترامب على هذه الخطوة !!
فعلها (ترامب) بذات التوقيت بعد مئة عام من فعلة (بلفور) و العرب بأسوأ حالاتهم فهل ترجو منهم اكثر مما ذكرت؟ لا يا صديقي تدثر جيداً و اخلد للنوم فالامة لم تصحو من رقادها بعد ..

المقال السابقوعد ترامب
المقال التالىلماذا تقتل الطفولة ..؟
عمر الحيالي صحفي ومدون عراقي من عائلة صحفية.. بدأ حياته الصحفية من خلال التحقيقات الصحفية في جريدة الزمان عام 2007 و له مساهمات عديدة في هذا المجال .. انتقل بعدها لولوج عالم الصحافة الفنية من خلال عدد من المؤسسات الصحفية في العراق قبل ان يؤسس مدونة دنيا فن والتي تعتبر الموقع الاول في تغطية اخبار الف....
المزيد عن الكاتب

لا تعليقات

اترك رد