لماذا تقتل الطفولة ..؟

 

الطفولة هي اجمل ايام العمر .. هي البراءة بكل اشكالها .. اطفالنا هم الامل الذي نترجاه والمستقبل الذي نحلم بتحقيقه .. لو تجولنا في شوارعنا لن نستغرب اذا وقع نظرنا على اطفال يتسولون ويركضون في البرد والحر وهم ينضفون السيارات و يبيعون المناديل .. هولاء الاطفال لم يجدوا يدا تمتد لهم ولا عائل ينفق عليهم ولم يتمكنوا من اللحاق بركب التعليم واعتبروه رفاهية وبذخ واعتادوا على الحياة الصعبة والركض وراء لقمة العيش ..

وقد انتشرت مؤخرا في مجتمعاتنا العربية ظاهرة العنف ضد الاطفال وبشكل كبير للاسف وهي ظاهرة دخيلة على الانسانية وغريبة على افكارنا وديننا ومعتقداتنا قصص كثيرة تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي عن اطفال يتم رميهم في النفايات واطفال تم ظربهم بشكل عنيف من قبل ابائهم او امهاتهم او ذويهم .. واطفال تم ظربهم من مدرسين او مدرسات بالات حادة وبطرق غريبة .. و اطفال تم قتلهم بطرق بشعة لاسباب اقل مايقال عنها تافهة واخيرا وليس اخرا زواج القاصرات او بمعنى اخر زواج الاطفال في عمر تسعة سنوات تحت مسمى تعديل قانون الاحوال الشخصية .. ماذنب الاطفال وهم في عمر الزهور ليعيشوا وسط مجتمع لايحمي حقوقهم ولا يحافظ على ادميتهم ويصدر قوانين لانتهاك حقوقهم واغتصاب براءتهم ..

من يحمي الطفل او الطفلة الذين تعرضوا للتعنيف من اهلهم و من يحمي الطفل من الشارع الملئ بالمجهول ومن يحمي الطفلة بعمر تسع سنوات وهي يتم النظر اليها كانثى مباحة ومن حق اي رجل الزواج منها وهي طفلة بريئة لاحول لها ولا قوة .. مالذي يحدث لمجتمعنا بالضبط لماذا نحمل الطفولة كل هذه الهموم لماذا نحارب الارهاب وداعش ونحن نمارسه على اطفالنا ونفرضه فرضا وقانونا واين التكافل الاجتماعي والرحمة الل ذان نادى بهما الاسلام الحنيف .. اتمنى من كل المسؤولين في الحكومات و المنظمات الانسانية و القائمين على حقوق الطفل ان يشرعوا قانونا يحمي حقوقهم المسلوبة ويرفع عنهم الجور . فهذا ابسط حق من حقوق الانسان .

لا تعليقات

اترك رد