عندما يكذب من يعتقد أستغفالنا


 

ما زلت ابحث عن عناصر الترابط بين هروب اكثر من 500 قيادي بارز في القاعدة من سجني التاجي وابو غريب الذي تم في تموز 2013 في عملية قام بها 7 انتحارين فقط . ثم تم نقل هؤولاء الارهابين الى سوريا في سيارات كانت تنتظرهم .

يشير تقرير مدير سجن ابو غريب ان هناك معلومات تؤكد قيام القاعدة بهجوم على السجن كانت مؤكده قبل يومين من قيام الهجوم وقد رفع ذلك التقرير الى رئيس الوزراء ان ذلك نوري المالكي ولم يفعل شيئا حيال ذلك.

لحد يومنا الحالي لم تقدم لجنه التحقيق في اسباب هروب قيادي القاعدة من سجني التاجي و ابو غريب تقريرهم عن ذلك ! او لربما قدمته ولكن لم يعلن لاسباب سياسيه . سنعود الى هذا الجانب لاحقا

خلال الفترة الماضيه، منذ اندلاع الاحداث في سوريا والى فترة قريبه ماضيه لم يقم الجيش السوري باي هجوم مؤثر ولم يتم اي قتال بينه وبين داعش . الضاهرة الاخرى هي ان مع اوائل تشكّل داعش كانت تهاجم القوى الديموقراطيه والليبراليه السوريه و الجناح المسلح لاكراد سوريا المسمى سوريا الديموقراطيه وكذلك قتال مع النصره باشقاقاتها ! ولم توجه داعش سلاحها ضد قوات النظام السوري الا في الفترة الاخيره وتحديدا مع تطور الاحداث في الموصل لغير صالحها .

دعني عزيزي القارء احاول ان اجمع اوراقي عن الطرف الاخر الا وهو النظام السوري و حزب الله اللبناني .

النظام السوري .

نظام بعثي بالوراثه يؤمن بامة عربية واحدة ذات رسالة خالده وفي الدستور السوري مثبت بان قيادة سوريا حصريا بيد حزب البعث . نظام قهري بامتياز كان بعد نظام صدام حسين لكنه بعد 2003 احتل مكانه في القهر والاستبداد .

وكشف السيد نوري المالكي لاكثر من مرة دور المخابرات السوريه في تدريب وارسال الانتحاريين الى العراق لا بل وان السيد رئيس الوزراء اعلن ان تفجير وزارة الخارجية العراقيه كان بتخطيط ومساعدة المخابرات السوريه، كما واعلن عن عزم الحكومة العراقية رفع شكوى على سوريا الى الامم المتحدة الا انه تراجع عن ذلك لا بل تحول الى مدافع شرس عن نظام يجلد شعبه و يرسل الموت للعراق.

حزب الله اللبناني

ما اكتبه هنا ليس بحثا تاريخيا بل مقالة سياسيه لذا لم اهتم بالتاسيس وغير ذلك من الامور .ساحاول الاجابة على تسائل يطرح بالحاح وبالاخص شعبويا ويمتد الى المثقف العربي وهو هل حسن نصر الله وطني ؟ وهنا لا اعطي نفسي الحق بمنح شهادات الوطنيه و العماله التي يتبعها الشعبوييون العرب حسب مقاساتهم، بل اتناول فهمة للوطنيه .

وكي لا اطيل عليك عزيزي القارء النبه، انقل لك تصريحين للسيد حسن نصرالله تبين فهمة للوطن الدولة اللبنانيه. في 24/6/2016 قال ” موازنة حزب الله و معاشاته و مصاريفه واكله وشربه و سلاحه و صواريخه من ايران ” . هذا التصريح يوضح الاعتماد المادي ماذا عن الدولة الوطن . في 1989 وبمنسبة وفاة الخميني قال السيد حسن نصر الله ” ان يكون لبنان ليس جمهورية اسلامية واحدة، وانما جزءاً من الجمهورية الاسلامية الكبرى التي يحكمها صاحب الزمان و نائبه بالحق الولي الفقيه الامام الخميني” . ومن اراد الاطلاع على المزيد من المواقف فيمكنه الرجوع الى اليوتيوب وما عليه سوى كتابه اسم السيد وسيجد حتى الفيديو الذي يدعوا الى عدم اسقاط صدام حسين .

خيوط اللعبه

لا ادعي ان ايران خلقت داعش ولكنني مقتنع انها تستخدم هذا التنظيم ببراعة عاليه من اجل تنفيد مخططاتها في العراق و سوريا ولبنان من اجل خط انابيب الغاز في البحر المتوسط .فدعني عزيزي القارء اعيد الخيوط لتتوضح الشبكة، في استخدام داعش .

*اغرب ما في نقل الدواعش من جرود الى الحدود العراقيه غياب الموقف الروسي والتركي بل كان موقفهم الصمت مع ان روسيا على الاقل لا تؤمن بالتفاوض مع الارهاب اطلاقا

* يدعي اعلام حزب الله ان الغرض من نقلهم الى البوكمال هو تجميعهم ومن اجل ضربهم وتصفيتهم ! عجبي الم يكونوا متجمعين في عرسلان ؟

* لغاية 2014 لم تقم القوات الرسميه السوريه باي هجوم على داعش اطلاقا. لا تنسى عزيزي القارء انه قد هرب او هُرّب من سجن ابوغريب والتاجي مئات من قادة القاعدة الى سوريا عام 2013 . وقام داعش باضعاف فصائل المعارضة السورية الديموقراطية واخراجهم من مناطق سيطرتهم.

*ماذا يعني لقاء دولة مع جهة اخرى ؟ داعش هي دولة ولكن بلا اعتراف دولي . فاللقاء معها يعني الاعتراف بها .

*تقول ماكنه الدعاية السوريه الايرانيه و حزب الله ان تلك العناصر التي نقلت هي عناصر منهزمه يائسه . عجبي وصور الباصات المكيفه تظهر تلك العناصر مبتسمة والاكثر دلاله تحمل اسلحتها

* حسب معلوماتي ان الطرف المستسلم يلقي باسلحته فكيف تظهر الصور ان عناصر داعش تحمل سلاحها وهي في الباصات المكيفه ؟

خلاصة

اعتقد ان العملية خطط لها من هروب ابوغريب و التاجي من اجل ادخالهم الى سوريا لتصفيه المعارضة المسلحة الديموقراطية منها. اما اخراجهم من عرسلان فقد تم من قبل الجيش السوري تحديدا وهو الذي فرض على داعش تسليم جثث شهداء الجيش اللبناني. اما دخول حزب الله والحومة السوريه فقد كان من اجل جثة الايرني حجيجي . اما نقلهم الى البوكمال تحديد فهو من اجل ضرب التطورات العراقيه في التقارب العراقي الخليجي و العراقي الامريكي .

لا تعليقات

اترك رد