الأرض تقتل الملوك ولكن …..

 

مازالت العقول تبحث عن الحلول عند خروج أمريكا من اتفاقية باريس للأرض هذا معناه لا يوجد حظر علي استخرج المحروقات والتبعية يعني هبوط لسعر البترول ربما ليصل عشرة دولار لسعر البرميل ستسقط دول وسوف تقسم دول وخصوصا. من يعتمدون علي النفض كليا وليس فقط هبوط الموازنات العامة دون تدريب الشعب المرفهة علي الحياة المقتصدة وكيف يقتصد . ولن أعير الانتباه لدولنا لحظة انتقاء رؤساءها والذي لم يثير سخريتي أنا فقط ولكن فضح تدني قدرة الشعوب العربية التي باتت تختار شخص بعينه لأنه رقم بطاقة الشخصية ينتهي بواحد ويبدأ بواحد وليس فقط لأن هذا ملتحي وذاك لا .

قد أعيب علي الإعلام الذي لم يكن صادقا . في الخروج بصحائف الإعمال واكتشفت حتى أنه لو تحدث فالعاطفة هي المقياس الرئيس . ومن هنا كان هذا المقال بمثابة تشريح لمرض فرضه المستعمر لنظل مجرد سوق يستوعب نفايات المنتجات . وربما منتجات جيدة ولكننا نحتاج المصروف عليها لرقينا في التعليم والصحة .

كلما تتطور الحضارة كلما ارتفع معدل إنتقاء الفرد ليتنازل عن الكماليات وصولا ببراعة لتميز الأساس . اعرف ما اسمعه جيدا الآن اولا صباحكم ومساءكم عبير حب لا ينتهي . الإنتقاء يعني قدرة الفرد علي الاختزال دون المساس في المضمون أو المكون .

كانوا يقولون أن رائد الفضاء من الصعب له الطبخ في الفضاء او الزراعة لا أعتقد ابسط من هذا مفهوم من الرقي فماذا لو أقام في الفضاء عدة سنوات . إذا يجب أن يتعلم هذا الفن الذي كلما اقتربنا من نضج الإختزال والجودة وصلنا لقمة التطور لنبدأ بالغذاء فعكفوا العلماء علي دراسة احتياجات الجسم اليومية مع دراسة للفروقات المناخية العامة ومعدل الحركة ليستطيع تأمين وجبة سليمة . تشبع غزيزه الجوع .

هل كانت حبوب تملئ المعدة وتسد احتياج اليوم وماذا عن العين التي تأكل أولا وماذا عن الأنف الذي يستنشق ويميز الأطعم المختلفة هذه تورته وتلك بودنج وأخرى كعكة وهذه بيتزا وتزداد كل يوم المستهلكات الغذائية ومعها تتربع الميزانيات في قائمة المديونيات والتضخم يعلو من كثرة الاستيراد وبالرغم من هذا ؛ الجسد ينقصه كثير من المكونات التي قد تؤدي لأخطر الأمراض ومنها مكون فيتامين د ” الذي يصبب نقصه لأمراض السرطانات والعديد من الأمراض السبب الحقيقي لها سوء التغذية بالرغم من ارتفاع معدل الأكل وإرتفاع معدل البدانة وقد وجد نسبة طردية ما بين البدانة والأنيميا وهذا يعني أن الشفرة الجسدية مازالت تعطي أشارت بنقص المكونات وتظل الدائرة مبهمة والحقيقة بسيطة فعلاقة الفرد بالغذاء علاقة الدبة التي قتلت صاحبها .

ولو تفحصت الشابات المتزوجات ما عرفن كيف يصنعن غذاء صحي بأقل التكاليف ومتنوع ولفهم مستوى الخطورة “العقل السليم في جسد سليم . هنا في هذه المراكز يفحص الجسد ويسد احتياجه بأسلوب علمي . وايضا في مركز الإتقان الزواج والإختيار مهمتنا هل اتحدث عن العلاقة الزوجية إنها جزء من فن يحتاج الكثير من الإتقان وفعلا مركز الإتقان يهتم ولكن اختيارك لشريك الحياة المناسب هذه هي قمة الإتقان لنصل لحد العلاقة السامية البعيدة عن المنغصات . يبدو أن مراكز الإتقان تحتاج للباحثين والمطورين والأطباء يجتمعون كل أسبوع لتطوير الإداء لتطويعه بحسب الافراد .

“إتقان “برنامج متكامل لإعادة الحياة الحضارية للأسرة المصرية . وماذا عن السيارة والتلفزيون ولغسالة نحن هنا نعلم فن الإنتقاء والمفاضلة علي اساس علي لتختار وما يناسب احتياجك الفعلي وبأعلى جودة وأقل تكلفة . لماذا تشتري سيارة والمواصلات العامة متوفرة لديك لماذا تشتري سيارة ذات سعة محرك كبير والمسافة التي تقطعها صغيرة لماذا تشتري سيارة فارهة وانتم فردين أن التضخم الاقتصادي في الدول يعتمد علي مدي النمو الفكري والحضاري في التميز بين الكماليات والأساسيات وجعل الأساس مرتبة الكمال . ولا ننسي الكثير من بيوتنا تحتوي علي غرف لا تستعمل ماذا لو جعلنها حديقة بدل من تجميع نفايات لا انت مستغني عنها ولا تدعها لغيرك هل ادخل في تفاصيل الحياة اكثر . أنتم فهمتم ما أعنيه ابدعوا وأنتظر إبداعكم . فكر واسلوب حياة . دمتم بحب
ودام الإتقان فن عقلي حياة .

لا تعليقات

اترك رد