بين المبدئيه والمهنيه .. الاعلامي فائز جواد

 

بين المبدئيه والمهنيه ..جيل بنى نفسه باحترام الذات اولا, فوجد نفسه بين الكبار لاعبا صغيراً وله موهبه .. وبين جيله فارس يقود دفة سباق الزوارق الشراعيه بتأمل ماسيحصل .. وهكذا مران مستمر ..قراءات . حضور للندوات . للمعارض . للمسارح . للمهرجانات (سياسيه ,فنيه ,اجتماعيه ) يزهو الفرسان بمنجزؤهم اليومي وما يكتب في مقالاتهم اليوميه على صحف تكاد تكون لها اولويه في الشيوع بين صحف اليوم المنتشره ..نعم نفخر ان نجد بين اولئك جيل من طلبتنا عركوا الحياة واستبسلوا فيها محققين حضورا لافتا في مجال اختصاصهم ..واحد من هؤلاء الاعلامي فائز جواد ..

ذلك الشاب الوسيم الذي تخرج من معهد الفنون الجميله في بداية الثمانينات .وهو طالب دخل معترك الاعلام المرئي والمسموع واستحق بجداره ان يكون له اسم من بين اسماء كبار في الوسط الفني وتحديدا الاذاعه والتلفزيون . بعد المران وتراكم الخبره زاد نشاطه وتوسعت مداركه وراح يعمل بكل طاقاته الابداعيه بتسليط الضوء على اساتذته بالصحافه, لم ينكر فضلهم عليه ,يتابع اخبارهم وينشرها للناس ..لم يكتفي بحكم تجربته تسليط الاضواء على من يستحق ,بل ساهم باشاعة الفكر بين قرائه من خلال عموده الثقافي والفني في صحيفته التي يحبها ,وانا اتابع حركته الاعلاميه أجد انه كان باسلا في طرح موضوعات لها من الاهميه بمكان لو كان لنا من يرصد حركة الاعلام والادب اليوم,,كان سباقا في ان يشجع اقرانه من الفنانين ..يمدح هذا وينتقد ذاك .وينقل منجزهم الابداعي للناس ..اين المبدئيه والمهنيه في كيان فائز جواد ..المبدئيه ان تكون مخلصا لافكارك وحبك للناس وهذا ما وجدناه في فائز جواد ..والمهنيه ..لديه القدرة ان يقف بوجه اقرب الناس اليه في حالة خروجه عن المالوف في الطرح ..لان الخطاب المعرفي ليس حكرا على احد ولكن الافضل من يفرض نفسه ,المهنيه ان تحترم الاخرين بمشروعهم وتشجع نواياهم وهذا ماهو عليه فائز جواد ..السؤال الان ؟؟لماذا فائز جواد اليوم معني بهذا الموضوع ؟؟؟؟؟؟؟؟

لان الصح يفرض نفسه ولان الاخلاق والسلوك السوي يفرض نفسه ..ولان فائز جواد كتبً عن الرواد وعن الفنانين والادباء وعن الموسيقيين والرسامين والنحاتين والمسرحين ,,, ومن واجبنا الاخلاقي ان نسلط الضوء ايضا على جنودنا المبدعين في الوسط الفني , الا يحق منا ان نتوقف عنده لنشكره لهذه المبدئيه والمهنيه التي يحملها ..بعد ان اصبح (عُود) في مجال الاختصاص ..محباة لك اخي فائز ومزيدا من العطاء

الشيء الاساسي في الحياة : التواصل مع الآخرين (غاندي)

لا تعليقات

اترك رد