عندما أكون رئيسة لجمهورية مصر العربية – القرار الثامن والعشرين

 

إفتتاح مراكز الإنتقاء

الانتقاء أحد الفنون التي تورث وسنقيم له اندية ومراكز .
لقد اصدرنا أوامرنا بإعادة إحياء التراث المصري كعادة و”الانتقاء . وهنا الكلمة التي اردت التركيز عليها كمفهوم لأن الانتقاء فن لا يقل أهمية في بناء الإنسان جسديا وفكريا وحضاريا وثقافيا . فن يعلمك تميز الكماليات من الأساسيات . فن يعلم الفرد الاستغناء . لقد تضخم الاقتصاد حد الهلاك لأنكم تستهلكون سلع لستم في حاجة إليها .

واهم مثال يؤثر في التضخم هو استيراد السيارات هل فكر أحدكم لماذا يختار سيارته .

لقد تم استقصاء الأمر ومع البحث والدراسة اكتشفنا أن شراء نوعية السيارة لا يتعلق بمفهوم نمط الاستهلاك . ماذا اقول!!!! تدفعون الآلاف من اجل سلعة قد لا تؤدي خدمة انت بحاجة لها . هل سألت نفسك لماذا تشتري ماركة تفضلها علي غيرها الإجابة ببساطة كانت لشكلها ؛لانسيابيها ؛لأنها ماركة معروفه ؛ الوكيل محافظ علي سلعته وخدمته جيدة . وتبق الاجابات متنوعة ولكنها ليس هامة .
اصبحت دولنا العربية سوق كبير للشراء وسنظل مستهدفين بالحروب لأننا نجني ثرواتنا وننفقها في الكماليات .

تنتظرون الإجابة الهامة عندما تقرر شراء سيارة وتكبل نفسك بالديون تذهب لمركز المساعدة علي الانتقاء يسألك عن اقرب مسافة لمواصلة عامة . والمسافة بينك وبين العمل . وإذا كان الأمر يستحق وجود سيارة من عدمه يحدد لك نوعها علي اساس احتياجك .

وهذا ليس علي السيارات .
ايضا يعلم السيدات كيف يدبرن الاحتياجات الأساسية والمفيدة لتقليل استهلاك الطعام الضار . والذي اودي بصحة الكثيرين وليس فقط تعلم الشابات والشباب فن انتقاء الزوج المناسب . بعدما كثر الطلاق لعدم التناسب وهنا نزيل عن كاهل رب الأسرة الكثير من التوتر .

إنها مراكز لا اريد ضمها للتراث بقدر وظيفتها علي الحفاظ عليه والسمو الحضاري الذي تجعلك تصل إليه .
الانتقاء فن يرقى إلي سمو المشاعر أيضا ونضجها ولكن يحتاج إدارة علمية بحتة .
هل يناسبك الطعام الهندي !!!. أنه طعام جيد ولكن هل يناسب طبيعة جينك هنا ما أقصده من العلم .

النساء في وطننا مدبرات وجميلات ولكن للتدبير فن في الاعتناء بالصحة والانتقاء العام علي اساس علمي يشابه بصمة الدم . بعض الأمراض الخطيرة يكون سببها الطعام وليس الإمراض فقط السلوكيات .

هل تعرف ان العديد من الأطفال المصنفون بالعنيفين بسبب أثر الغذاء الذي يسبب خمول خلايا المخ مما يسبب بزيادة النشاط . أن المراكز ستولي للطعام الأهمية الأولي ؛ ثانيا الزواج ؛ والمرتبة الثالثة السلع الاستهلاكية وستكون مراكز حكومية واكرر حكومية . مضافه علي التأمين الصحي برسم عام . وكأنك ذاهب لطبيب . من مركز دعم الوطن وحلم الصدي ولقاء متجدد بإذن الله وقرار حب من أجل الوطن كونوا في رعاية الله وسلام إلي المنتهى .

لا تعليقات

اترك رد