اطلقوا مكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين …

 

نصت المادة ((21)) من قانون التقاعد الموحد رقم ((9)) لسنة 2014 على :-
(( يصرف للموظف المحال على التقاعد لاكماله السن القانونية او بناءا على طلبه او لاسباب صحية ولديه خدمة تقاعدية لا تقل عن ((30)) ثلاثين سنة ، مكافأة نهاية الخدمة وتحتسب على اساس كامل الراتب الاخير والمخصصات x12)).

تمت احالتنا على التقاعد منذ بداية شهر كانون الثاني 2017 على ان نستلم رواتبنا ومكافأة نهاية الخدمة في شهر نيسان 2017 اي بعد اكثر من اربعة اشهر … ولكن الذي حصل ان دائرة التقاعد لم تزودنا بكتاب مكافاةنهاية الخدمة الى المصارف دون ذكر سبب مقنع يقال لعدم وجود سيولة مالية في المصارف !!!

نقول ان المتقاعد رتب الكثير من اموره الحياتية منتظرا هذه المكافاة ، حيث استدان ، تكاليف اجراء عملية ضرورية خصوصا وان اغلبنا يعاني اكثر من مرض ، او لغرض اكمال نواقص في الدار ، او تزويج احد اولاده … الخ من متطلبات الحياتية الواجبة الانفاق ، واذا بنا نفاجيء بتاجيل صرف هذه المكافاة خلافا لكل التوقعات حيث استلمها كل زملائنا من المتقاعدين مع اول راتب …
نقول لماذا دائما يكون المتقاعد ضحية بعض القرارات المجحفة ، وهو الاحق بالرعاية والعناية بعد ان امضى ملا يقل عن 30 عاما وقد تصل الى اكثر من اربعين عاما في الخدمة ، هل هكذا يجازى المتقاعد المتعب ؟؟؟

سؤال نوجهه الى وزارة المالية والى مديرية التقاعد العامة والى كل من يهمه الامر ، ونطالب باطلاق مكافاةنهاية الخدمة فورا لاننا بامس الحاجة اليها …

لا تعليقات

اترك رد