كومة حجار ولا هالجار

 

خلال ايام اقتطعت سياسيا في العراق ليحيي خلالها الاتباع والمحبون والعشاق المخلصون زيارة ذكرى استشهاد راهب اهل بيت النبوة الامام موسى الكاظم عليه السلام بملايين من الامواج الهادرة استغل بعظهم هذه الاجواء الايمانية الحذرة بحماية هذه الحشود وانشغال البلاد بتفاصيل احيائها لتتوالى بعض الاحداث المهمة التي لا ينبغي الابتعاد عنها ابدا اكثر من تصريح واكثر من موقف برز خلال هذه الايام وطبعا كعراقيين تعودنا ان ننسى اي حدث بعد يوم او يومين من حدوثه وهذا ما يسجل لنا كشعب يحب الحياة ويمضي الى الامام .

اكثر من تفجير ضخم .. واكثر من فاسد يهرب .واكثر من جريمة بشعة .. واكثر من ملف فساد كبير …… واكثر من مطالبة بحقوق…… واكثر من تظاهرة كبيرة ومليونية ……. واكثر من اعتداء من دول مجاورة لو غير مجاورة ….. هذا كله اما ننساه او نتناساه .. كيف وباي طريقة ؟؟؟ اكيد عند حدوث حدث اكبر منه وتصبح القضية من الماضي و من المحتمل عدم الالتفات لها او عدم اعارتها اي اهتمام …

من من المتابعين ما زال يتذكر قضية خور عبد الله مثلا ومن من المتابعين يتذكر قضية الصيادين القطريين الذين خطفوا في السماوة ومن يتذكر جريمة الكرادة التي ذهب ضحيتها اكثر من خمسمئة شهيد كلهن احداث في الماضي الا قضية الصيادين الي انتهت بتفاصيل مثيرة واغلبها سرية … لكن الجميع متفق ان اغلب المشاكل تاتي من جيران العراق حتى بتنا نسمع المواطن يردد دائما (كومة حجار ولا هالجار )..

تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الاخيرة الي يتهم الحشد الشعبي فيها بانه منظمة ارهابية هذا الحشد الي تشكل بفتوى المرجعية وبوقت حساس جدا كان من الممكن ان تكون فيه بغداد عاصمة للخلافة الارهابية المزعومة وتسقط مثل ما سقطت بعهد هولاكو والمغول الحكومة من خلال الخارجية واستدعاء السفير استنكرت هاي التصريحاتوبشكل دبلوماسي … لكن تبقى عقدة التبعية العثمانية موجودة ……….. اليوم ما هو الصراع الحقيقي ؟هل الصراع ما بين ايران وتركيا والارض هي العراق؟ ام الصراع ما بين اميركا وروسيا والارض هي العراق وسوريا ؟؟؟؟ولم العراق دائما هو ارض الصراع ؟ولم شعبه دائما هو الضحية؟ والمقابر طبعا اكبر الشهود. وما الذي نقراه من تصريحات اردوكان؟ هذا كله وطبعا وهنالك قوات تركية متمركزة ببعشيقة يعني داخل الارض العراقية منذ اكثر من سنتين يعني (هم نزل وهم يدبج عالسطح) ………. وولم تصدر المشاكل الداخلية التركية بقدرة قادر الى العراق ؟ اين تتجه بنا الطائرة (vip) الاميركية التي تستقلها تركيا و دول الخليج وغيرها؟ هل ستصطدم بطائرة روسيا وايران ام ستتعداها ؟ولن نضطر حينها للبحث عن الصندوق الاسود الذي يحوي كل المعلومات .

لا تعليقات

اترك رد