التناغم المجتمعي لتعزيز السلام والتعايش

 

رغم تنامي تيارات العصبية وكراهية اﻻخر التي طفحت على سطح الكثير من المجتمعات بما فيها استراليا التي تميزت بتعدد مكوناتها المجتمعية والثقافية يحرص اﻻستراليون على اﻻحتفال في الحادي والعشرين من مارس كل عام بيوم الانسجام والتوافق The harmony day.
هذا اﻻحتفال يتمدد في مختلف وﻻيات استراليا ومحافظاتها في اماكن العمل والمؤسسات التعليمية بتخصيص يوم خلال هذه الفترة لاحتفال بيوم الانسجام و التناغم تشارك في احيائه كل مكونات المجتمع بانماط من تراثها في احترام متبادل وتعايش حميم. احتفلت كلية Navitas ببراماتا بيوم الانسجام والتوافق The harmony day يوم الخميس الماضي الموافق 23 مارس2017م حيث القت المدير العام للكلية Su Loh كلمة رحبت فيها بالدارسات والدارسين بمختلف مكوناتهم المجتمعية والثقافية وشكرتهم على مشاركتهم المقدرة في هذا اليوم.


تحول اﻻحتفال الى تظاهرة ثقافية جسدت روح التناغم واﻻنسجام في كرنفال زاهي اﻻلوان من مختلف الوان الطيف المجتمعيمن الدارسات و الدارسين بمشاركة طيبة من اسرة الكلية والمدرسات والدرسين.

حفل البرنامج بالكثير من الفقرات المعبرة عن معاني التناغم المجتمعي والتعايش اﻻيجابي السلمي كما تم تفديم عرض رمزي لبعض اﻻزياء الخاصة وسط تشجيع كل الحضور الذين تناولوا معا مختلف اﻻطعمة الخاصة ببيئاتهم اﻻصلية في جو تشاركي حميم.

ما احوجنا في مجتمعاتنا التي انهكتها الصراعات والنزاعات المسلحة التي فاقمت ازماتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية واﻻمنية الى احياءروح التعايش السلمي بين كل مكونات اﻻمم والشعوب وكفالة وحماية كل حقوق المواطنة للجميع بلا قهر أو استعلاء.

المقال السابقحرب الخليج الثانية في الرواية النسائية بالكويت – ج2
المقال التالىويغيب الوطن
صحفي سوداني ولد في عطبره وتلقى تعليمه الابتدائي بها والثانوي بمدرسة الثغر المصرية وتخرج في جامعة القاهرة بالخرطوم .. بكالريوس دراسات اجتماعية‘ عمل باحثا اجتماعيا بمصلحة السجون‘ تعاون مع الإذاعة والتلفزيون وبعض الصحف السودانية إلى ان تفرغ للعمل الصحفي بجريدة الصحافة‘ عمل في كل أقسام التحرير إلى ان أص....
المزيد عن الكاتب

لا تعليقات

اترك رد