عيد الحب في الولايات المتحدة الامريكية

 

Valentine’s Day
يتم الاحتفال بيوم عيد الحب في العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم . أصول عيد الحب ليست واضحة لكن يعتقد العديد من المصادر أنه نابع من قصة القديس فالنتين، وهو القس الروماني الذي استشهد في 14 شباط في عام 270 م.
عيد الحب هو الوقت الذي تظهر الناس مشاعر الحب والمودة والصداقة لبعضها البعض . بل هو عيد الحب الرومانسي ,و يعتبر واحد من أكثر الأيام رومانسية من السنة . وكثير من الناس تعطي بطاقات , رسائل , زهور وهدايا لزوجاتهم أو شريكاتهم. ويمكن أيضا ترتيب وجبة رومانسية في مطعم أو ليلة في الفندق ,ونظرا لتأثير الثقافة الأمريكية والاروبية , انتشر عيد الحب في جميع انحاء العالم .

الاحتفال بعيد الحب
يتم الاحتفال بيوم عيد الحب مع البالونات، والزهور – وخاصة الورود وغيرها من الهدايا للتعبير عن حب لحبيب أو شريك، أو لاظهار المودة والتقدير لأحد أفراد الاسرة او لصديق

ماذا يفعل الناس في عيد الحب ؟
كثير من الناس يحتفلون حبهم لشريكهم عن طريق إرسال بطاقات أو رسائل، أو تقديم الهدايا والزهور والدببة وترتيب وجبات الطعام في المطاعم أو ليال رومانسية في الفنادق. الناس الذين يرغبون في الحصول على علاقة غرامية مع شخص ما قد يستخدم المناسبة لجعل هذا معروف ، في كثير من الأحيان مجهولة. وغالبا ما تحمل بطاقات عيد الحب مع صور قلوب ، الورود الحمراء أو كيوبيد. هدايا عيد الحب شيوعا هي الزهور الشوكولاته، والحلوى، والملابس الداخلية والشمبانيا أو النبيذ الفوار. ومع ذلك، بعض الناس يتحين استخدام هذه المناسبة لتقديم الهدايا النفيسة، مثل المجوهرات . العديد من المطاعم والفنادق لديها عروض خاصة في هذا الوقت. ويمكن أن تشمل هذه الوجبات رومانسية أو عطلة نهاية الاسبوع . بعض الناس يحتفلون بعيد الحب بسخاء. قد يعاملون شريكهم لتناول وجبة في مطعم تحت عنوان أو ليلة في أحد الفنادق الفاخرة لتجديد حبهم واحياءا لذكرى ما . قد يستغرق البعض الآخر فترات راحة قصيرة أو قضاء العطلات في يوم عيد الحب . كثير من الأزواج تبادل الهدايا أو الزهور، أو تشترك في وجبة لطيفة معا في عيد الحب .

ولا يقتصر عيد الحب على الاحبة فقط بل إنما هو أيضا الوقت لتقدير الأصدقاء في بعض الدوائر والثقافات الاجتماعية. على سبيل المثال، يوم عيد الحب في فنلندا يشير إلى “يوم الصديق”، التي هي أكثر عن تذكر كأصدقاء “. ويركز اليوم على الحب والتقدير والصداقة بدلا من التركيز فقط على الرومانسية. عيد الحب في غواتيمالا يعرف باسم عيد الحب والصداقة). وهو مشابه لعيد الحب العادات والتقاليد في الولايات المتحدة ولكن أيضا هو الوقت بالنسبة للكثيرين لإظهار تقديرهم لأصدقائهم .

رموز الاحتفال بعيد الحب
الرموز الأكثر شيوعا في عيد الحب هي قلب، لا سيما اللونين الأحمر والوردي، والصور أو النماذج كيوبيد. وعادة ما يصور كيوبيد كشخصية المجنح صغير مع القوس والسهم. في الأساطير، وقيل انه يستخدم سهمه لضرب قلوب الناس. ويقال إن الناس الذين وقعوا في الحب أحيانا أن ضرب من قبل سهم كيوبيد.

كثير من الناس تقوم بارسال بطاقات عيد الحب أو الهدايا أو رسائل نصية إلى شريك أو شخص الذين لديهم مشاعر رومانسية نحوة . يتم إرسال بطاقات وهدايا تقليديا لشخص مجهول في المملكة المتحدة، حتى لو كانوا من الشريك أو الزوج. وتشمل هدايا عيد الحب :

الشوكولاتة وأنواع أخرى من الحلوى.
الورود الحمراء أو باقات الزهور.
الشمبانيا أو غيرها من خمور فوارة.
الملابس الداخلية أو غيرها من الملابس.
العطور أو الاكسسوارات

الأطفال والآباء وغيرهم من الأقارب يتبادلون إرسال بطاقات عيد الحب في بعض العائلات. ومع ذلك، هذه العادات هي أقل شيوعا في بعض البلدان الأخرى.

وتشمل رموز يوم الحب الزهور، كيوبيد، والسهام، طيور الحب، واللون الأحمر والقلوب. قلوب ترمز للحب، وإنما هو أيضا رمز للحياة. إعطاء قلب واحد لشخص آخر، إذا جاز التعبير، هو التعبير النهائي عن الحب. ويرتبط اللون الأحمر مع الحب والعاطفة والرومانسية. طيور الحب هي رمزا للعيد الحب المفضل لانه قيل أنهم يبحثون عن أقرانهم في عيد الحب. كيوبيد، إله الحب في الأساطير، هو المسؤول عن إطلاق النار السهام لجعل الناس يقعون في الحب مع بعضها البعض.
وأخيرا …
أتمنى لكم قضاء يوم عيد حب سعيد يملا حياتكم الفرح والسعادة والسلام وأوقاتا ممتعة وجميلة مع الاحبة والاهل والاصدقاء .
كل عيد حب وأنتم بخير

لا تعليقات

اترك رد