هل من الخطيئة ان نحب ؟؟؟!!!!!

 

مذ تعرفت مسامعنا على غناء العشق , وتبادلنا نظرات الاستحسان من بنت الجيران , مذ اشعلت في نفوسنا حريق الهيام ,بطلتها البهية مدرسة اللغة العربية التي تمطرنا كل صباح بوابل من ابتسامات الغنج , وهي تستهل الدرس بقصيدة قبانية , مذ لازمنا ذلك المذياع الصغير في ليالي سطوحنا الساهرة ونحن ننصت بوجل جارف لسحر العندليب مع مداح القمر واعز الناس حبايبنا , مذ كتبنا اولى خاطرة لحبيبة لم تلفت لذلك الجنون , عرفناها_ خطيئة الحب_ التي يزعمون !! تلك الخطيئة التي ارغمت طفولتنا على الانتصار , وضيائنا على ان يشاكس العتمة ..

بأي ذريعة يحرمون الحب واعايده ؟؟ وبأي نصوص يسترشدون الى تحريم الوئام ولذة الهيام ؟؟

تلك السنون التي سارت بنا محملة بعبق علاقات المحبة التي رطبت اليباس في النفوس هي نفس تلك السنين التي تقودنا الى حكمة عشق الحياة لأنها تنطوي على سحر لا يامثله سحر , وهو ملاذ الحب الذي يطعمنا من جوع ويؤينا من خوف وصقيع وبلادة ايام .
ان كان ثمة خطيئة لابد من الاعتراف بها في زمن التوحش ورغبة الاستحواذ وهيمنة خطاب الكراهية , فما اجمله منالاعتراف بخطيئة الحب , التي تتوج ايامنا بأصدق المشاعر وأعمقها , وتجعلنا اقل قسوة وأكثر تشبثا بالأرض والوطن والأصدقاء ,
ان كنت لا تعرف طعمه يا صاح ..!! فتمهل قبل اتهامنا بالفسق والرذيلة والجنون …

وتعال نتعرف على ايام غاب عنها الوجد والتغني والصبابة … تعال نتعرف عن ايام ترتدي قتامة غياب الانس وشهد المشاركة الوجدانية .. تعال نتعرف على ضياع حدائق التضامن الانساني وواحات التأخي ..!!
هل البحث عن الفجر في ليالي التوحد خطيئة ؟؟ هل الظفر بينبوع الامل في صحراء الروح خطيئة ؟؟ هل امتلاك سر الوجود خطيئة ؟؟؟ هل اقتناص السعادة المشتهاة خطيئة ؟؟؟ ان كان كل ذلك خطيئة فنحن نعترف بمعاصينا ونبتهج بها لأنها تكسبنا احترام الذات ويقين البقاء على قيد الامل !!!

لا تعليقات

اترك رد