من اين ابدأ !!!

 

في بلادي الكل له حكاية و تتشابه الحكاوي و تختلف حسب وجهة نظر الراوي و الزاوية الفكرية والانتماء الذي ينطلق منه من اين ابدآ!!! لاصف حال واحوال ذاك البلد المستقر بذاكرة. التاريخ ولم يعد له تاريخ لم تتقاذفه الامواج بل تقاذفته الاهواء و طموحات الحالمين بغدا افصل لمناصريهم و ذويهم من . اين ابدأ ؟!

انها اطلالتي الاولى عبر ساحة القلم. لا أتقن المناورة والجر والرفع في عالم اعتلى فيه من يتقن النصب و الضم الى ممتلكاته ، كل ماهو مباح مستباح. من اين ابدأ !!!

عن ليبيا و من ليبيا قررنا الولوج لعلنا ننقل الجروح و بكل تجرد بعد ان جردونا …اختاروا لنا الحوار لحل مشاكلنا ! و هم ذاتهم من اختاروا المتحاورين و هم من اداروا الحوار ! لينتهوا الى جمع المتحاورين ، شهود الزور. بالصخيرات ليقعوا على انتهاء حوارهم كما ارادوه و انتجوا لنا مسخ جديد عبر حوارهم و اسموه مجلس رئاسي مشرعن دوليا و سارعوا لاقرار قرار مجلس امنهم ليباركوه و يطلبون منا الرضوخ لأرادتهم ضاربين بصندوق الاقتراع و شرعيته عرض الحائط ، . و يآتيك عرابهم ليقول لنخافظ على المسار الديمقراطي ، عن اي ديمقراطية تتحدثون ؟ وانتم من نصب الوفاق و ممثليه و لم يستشر نواب الأمة ! و يكافأ الانقلابيين بأعادة انتاجهم بمجلس سموه مجلس الدولة عن اي مجلس دولة تتحدثون ! تضحكون على الناس التي خرجت و قصفت بالهاون و سقط من سقط و جرح من جرح ، ومن بقى واقفا شامخا رافضا لحواركم و عاركم ، هل عرفتم من يكون صاحب الجلالة و صاحب المقام ؟! انه المبعوث الاممي مارتن كوبلر للارادة الغربية في ليبيا مع توفر خدمة العملاء (الاسلام اللا سياسي)
من اين نبدأ !!!

2 تعليقات

  1. Avatar صحارى صحارى

    باختصار رسمت المأساة ….وفقك الله وننتظر المزيد

  2. Avatar ادهم ابراهيم

    صاحب الجلالة هذا مارتن كوبلر . السفير الالماني ثم مبعوث الامم المتحدة في افغانستان ثم العراق ولخدماته الجليلة نقل الى ليبيا . لا اعرف عنه شيئا فقط انه فشل في كل المهام المناطة به . او ربما كان هذا سبب تعيينه ان يفشل اي حل عقلاني او موضوعي او وطني . كنت اعجب منه زياراته المكوكية وخداع الناس بانه يعمل لصالحهم والنتيجة هواء في شبك . ربما هذه هي مهمته وقد نجح بها بامتياز . شكرا لك .

اترك رد