المعجزة الثامنة

 

في ذاكرة الأمة حكايات لا تنسي وكلمات صاغها قادة وقد يكونوا كتاب صنعت أوطانهم ومازالت كلماتهم مصنع يضخ الحلم . ليتحول الي بناء حقيقي علي أرض الواقع ,

في عام 1993 استوقتني كلمات شاب يترتدي لباس الفارس ويبتسم ملوحاً للجميع بعد فوزة بسباق القدرة للخيول وهذا ما يعد من السباقات الشاقة جداً .لتجد العالم ينافس في هذا السباق العالمي . وفي نبرة تحدي عجيب تناسي الجائزة وكل شيئ عن تكريمة ليقف معلناً أن دبي بعد عشر سنوات ستنافس سويسرا . اعتدلت مركزة في شيء واحد . في نظرة التحدي التي كانت تمتزج ليس بالإصرار فقط ولكن وفي أوانها كان كل شيئ رائع كما تركة الوالد الشيخ المكتوم فبالتأكيد كان هذا الشاب هو الشيخ محمد بن راشد … تسألت في نفسي كثيرا ولست أنا فقط كيف . صحيح دبي كانت لؤلؤة الخليج ببحرها الفيروزي وروعة استقبالها للضيوف ولكن شيئ ما لاح بالأفق كان أذكى من خيال واقعنا فإذا بأغلى صديقة إلي قلبي تخبرني هل تعلمين بأننا بدبي أول من سيرسم على الماء لم تأخذني الدهشة فهذا الرجل صاحب رؤية حقيقية استطاع في فترة وجيزة أن يعرف العالم علي دبي حين جذب إليها غرائب مهرجانات العالم لتجد العالم كله هنا علي أرض دبي فلم تكن تخلو حديقة الممزر بشواطئها الرائعة من مهرجان . وخصوصا جلب المسرح الدولي لتعرض كافة الروايات العالمية وليس فقط . ماسمعت عن فنان عالمي وإلا وكان له إستضافة في مول ما بدبي فما أروع مولات دبي . عرفت سياحة الثقافة والفن طريقها إلي دبي وتنافس علي تواجدهم فيها رواد السينما العالمية ولما لا !! لقد رسموا علي الماء جزر النخلة وليس فقط بل وخريطة العالم لاتسألوني كيف ولكن كما قالت صديقتي فاطمة المعجزة الثامنة .. المعجزة الحقيقة هي أهل دبي . شبابها . شيوخها نساءها . وطن يستحق الدراسة من رقي بشري ينافس الياباني . هو وطن في دولة عربية . آمنت أن للقيادة فن يبني قيم ومبادئ قبل بناء الأماكن ليصنع الإنسان الحضاري . فالحضارة الحقيقية هي إنسان . أن تصنع المعجزة شيء رائع والأروع منه أن تصنع إنسان يستطيع أن يحافظ عليها وليس فقط بل ويستطيع أن يكمل المسيرة لتكن دبي تنافس سويسرا . لتبقى موسوعة جينتس تنتظر كل يوم عجائب الحضارة في هذا الوطن فكل ما عليك أن تكتب في جوجل أفضل معالم دبي السياحية . حفظ الله وطن وقائدة عرف طريقة ورحم الله مؤسسيه . شيخ الحب وامامة الشيخ زايد رحمة الله .

معلومات عن دبي
هي المدينة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في الإمارات العربية المتحدة. وهي تقع على الساحل الجنوبي الشرقي للخليج العربي وهي واحدة من الإمارات السبع التي تشكل الدولة. ويكيبيديا المساحة: ١٬٥٨٨ ميل مربع التأسيس: ٩ يونيو، ١٨٣٣ عدد السكان: ٢٫٦٤٣ ملايين (١٦ أكتوبر، ٢٠١٦)

لا تعليقات

اترك رد