كفى ما قيل

 
كفى ما قيل
لوحة للفنان رنا علي

تأليف: ايمى هافل
ترجمة : د.محمد عبدالحليم غنيم

قل أنك لم تلتق أبدا من قبل واحدة مثلى ، قل أنك لم تشعر أبدا بمثل هذا من قبل ، قل انك لم تشعر أبدا بهذه الطريقة عن أى أحد من قبل ، قل أن هذا مثل المرة الأولى ، قل أنها المرة الأولى ، قل أن هذا يعنى أكثر من أى شىء آخر ، قل أن هذا يعنى الكثير ، قل أن هذا مهم ، قل أنه مهم جدا ، قل أنك تشعر كأنك تطفو ، قل أنك تطفو ، قل أننى أبدو جميلة فى ضوء الصيف ، قل أن عيني تبدوان جميلتين فى ضوء الصيف ، قل أن ليس ذلك تكلفا، بل حقيقة ، قل أنها حقيقة ، قل أننى أبدو جميلة فى الظلام ، قل أننى يجب أن يكون لدى ثقة أكبر فى نفسى .
قل أن شخصا ما كان يجب أن يعاملنى بشكل سىء، لأن ثقتى فى نفسى محدودة جدا .
قل أنك لن تفعل ذلك أبدا ، قل أنك لا يمكن أن تتخيل أن تؤذينى ، قل لو كان لك اختيار، قل ليس هناك اختيار. قل ليس هناك موضوع محدد للحديث .
قل ما هو الموضوع . قل أن الموضوع صادق . قل أنك صادق . قل أنك دائما صادق معى . قل أنك كنت صادقاً منذ البداية . قل متى كانت البداية ؟ قل ماذا يكون الصدق ؟ قل أن الصدق يولد الثقة . قل أننا ننتج الثقة. قل أننى أفتقد الموضوع للنقاش حول الكلمة التى تولد سوء الاستعمال . قل أننى أفتقد الموضوع
قل أننى أفتقد الموضوع من جديد . قل ماذا يكون الموضوع . قل أننى أفكر كثيراً جداً فى الكلمات وماذا تعنى وماذا يمكن أن تعنى أو كيف تستعمل فى أساليب مختلفة . قل أننى أستعمل الكلمات بطرق مختلفة لكى أحصل على ما أريد . قل أننى أحصل على ما أريد . قل أننى أحصل دائما على ما أريد .
قل أننى أبدو صعبة . قل أننى صعبة . قل أننى أدور حول الأشياء . قل أننى أدور حول الأشياء من جديد . قل أننى أسيئ الفهم . قل أننى لا أفهم . قل أننى لا أرى الأشياء بشكل
صحيح . قل كيف تبدو الأشياء كأنها صحيحة . قل لو أننى فقط قد منحتك الفرصة للتوضيح .
قل أنك تستطيع التوضيح ، قل أنك تستطيع التوضيح ، قل أنك تستطيع ، قل أن المهم كيف تنظر الى الأشياء ، قل كيف تنظر الى الأشياء ، قل أننى أحتاج إلى أن أنظر . قل كيف تنظر ، قل من المهم أن تنظر إلى الصورة الكبيرة ، قل أن الصورة الكبيرة كبيرة جدا ، قل أن الصورة الكبيرة كبيرة جدا لدرجة لا تستطيع معها أن ترى الأشياء بصورة كاملة .قل انك لا تستطيع تجنب موضوع النقاش ، قل أننى أثير أعصابك ، قل أننى لم أكن أبدا راضية ، قل أننى يجب أن أثق كثيرا جدا فى تفسيرى الخاص ، قل أنه لابد أن يكون لدى شىء ما غريب لكى أمتلك الكثير جدا من تلك الثقة العمياء ، قل أن من الواضح أن ثمة شىء ما لم أقله لك أبدا ، قل بوضوح أننى لم أقل لك أبدا ذلك الشىء ، أيا كان هذا الشىء . قل أننى لم أكن صادقة معك ، قل أننى لم أكن صادقة منذ البداية ، قل أن ذلك الصدق يولد الثقة ، قل أننى أحتاج الى الصمت بالفعل عن كلمة وما تعنيه ومالا تعنيه وكيف تستعمل بشكل مناسب ، قل أن لا أحد يهتم ، قل لا أحد سواى يهتم ، قل أن تلك الأشياء تتغير ، قل أن ذلك الزمن يغير الأشياء . قل كيف يغير ذلك الزمن الأشياء ، قل أن الأيام الطويلة مخادعة ، قل كيف أن الصيف مخادع ، قل أن الصيف مخادع مثلما أنا مخادعة ، قل أننى أادفعك بعيدا جدا بهذا الخداع إلى الجنون ، قل أنك فى قمة جنونك ، قل أنك لم تشعر أبدا بمثل هذا الشعور من قبل ، قل أنك أبدا لم تلتق أبدا أى أحد يمكن ان يجعلك مجنونا مثلى ، قل أنك لم تلتق أبدا أى أحد مثلى من قبل . الآن قل ذلك من جديد.

المؤلفة : ايمى هافل/ كاتبة أمريكية ، تعيش في بورتلاند، ولاية ماين. وقد حصلت ايمى هافل على جائزة مؤسسة الكاتبة رونا جافي عن قصصها.ورونا جافى روائية أمريكية ولدت عام 1931وتوفيت عام 2005، وقد عرفت بروايتها المثيرة للجدل : الوحوش والمتاهات ، التى نشرت عام 1981 . تقوم ايمى هافل حاليا بالتدريس في جامعة ماين الجنوبية والعديد من كليات المجتمع، كما تكتب مراجعات الكتب عن المطر و سيارات الأجرة والقصص المعاصر .

لا تعليقات

اترك رد