سلاما الى ابطال مسلسل نوايا الكويتي

 
سلاما الى ابطال مسلسل نوايا الكويتي.. للكاتب علي الجيزاني #فن #الكويت

مسلسل نوايا الكويتي ( 30 ) حلقة دراما رائعه من بطولة سعاد عبدالله ونخبه من الشباب الكويتيين الممثلين . مسلسل شيق معالجة درامية وسيناريو وحوار والشيء الملفت للنظر هو دور الفنانة القديرة .السيدة سعاد عبدالله بطلة المسلسل التى لعبة دور الام ( شيخه ) القوية صاحبة العقل والدراية والحنكة والإرشاد متمكنه وذكيه تسايرك حتى تقنعك متفهمه لوجه النظر الاخرى تجادل بأدب إدراكها واسع .تفاجأك احيانا بروح جديدة .تنظر الى الفكرة من جميع الاتجاهات لا تتسرع .

بل تتحمل جميع وجهات النظر الاخرى حتى ولو كانت ضدها.في هذا المسلسل الدرامي اللطيف والتى تابعناها بإعجاب الشيخة المحبوبة تضبط العائلة وترسم لها خطوط عريضة حمراء لمسارها من الضياع ومن الأخطاء التي تلحق فيها من المجتمع وبالاخص هذا زمان الفس بوك دخل علينا من أوسع الأبواب والدول العربية والإسلامية تعتبر العيب موجود ( بالمراءة )العربية والإسلامية في كل شيئ من حياتها .فكان المسلسل الدرامي توجيهي من قبل ام عصامية .كان إدراكها ربما يخطى وربما يصيب لكن كأم تسير على نمط الام العصامية التى توجه العائلة على الصحيح .حتى من اقرب الأقرباء والنقطة الجوهرية التى فاتت كاتب السيناريو لابد من الاخذ بالدرجة الاولى الى دور الأب للتشاور هو صاحب السلطة بالبيت العربي او الاسلامي المفروض منذ البداية لاننسي دور الأب لكن تم التجاوز فترة محسوبة عن دور الأب سرعان ما بدء المخرج بالتداخل لتكملة الاتفاق والانسجام والتشاور والتحاور برأى العائلة الى ان تحقق بعد ذالك ان الجميع سائرين على تحقيق مصالح العائلة واعتقد حقق نجاح بالوطن العربي ونحن العراقيين باعتبار اللغة تشبه اللهجة العراقية المحببة اضافه للممثلين تألقا ورونقا ..

وبالتالي اصبحت عائلة منسجمة إجادة بالأدوار المرسومة لها بجد واخلاص . انا لم اعرف أسمائهم لكن شخصية ( شيخة باعتبارها هي الطاغية على المسلسل وهى قمة بالفن والأدب ومعروفة بالساحة العربية السيدة سعاد عبدالله . لها ولهم كل التوفيق والنجاح كما اشكر دور الحكومة الكويتية على انتاج هكذا مسلسلات نوعية وتوجيهية خدمة للبيت العربي ..الكاتب علي محمد الجيزاني . بغداد

لا تعليقات

اترك رد