اتركوا العراق لمصائبه …..!!!!؟


 
اتركوا العراق لمصائبه .....!!!!؟

(( كرنفال كبير لتغيير اسم محافظة بابل برعاية العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية ))

بابل …. الفيحاء …. بكل حضارتها وتاريخها و إرتها الذي أورثته للإنسانيه ,
بابل … بأول قانون للمدنية وأرقى عجائب الفنون والعلوم
بابل … يريد البعض أن يغير إسمها …….!!!!!؟

لا أعلم تبريرا ولا أجد تفسيرا ولا مسوغا للكثير مما يجري في وطني …لكن أن يتم مسخ تاريخ العراق بهذه الطريقه ..مسألة لا بد أن نتوقف عندها ونقف ضدها .. بنفس الطريقه الملتويه التي يستخدمها من يريد مسخ تاريخ العراق وشواهده يوم يزج باسم رمز كالحسين ابن علي ليلعب على اوتار شتى .

لعبة سمجه …وأفكار غريبه ..وسلوكيات مريبه
أنا للحق لا أعرف التوصيف القانوني في سياقات الدوله العراقيه للعتبتين (الحسينيه والعباسيه ) ولكنني أعرف أن تسميات المدن التاريخيه هي من أمور الدوله بل حتى ليست شأن من شؤون الحكومات … أي أنها تحتاج الى اصدار مراسيم وتنظيم قوانين .
لأنقل لكم الديباجه الإعلاميه التي تم تدبيجها من قبل الكرنفاليون لتتأملوا مابين سطورها :ــ
((تسعى اللجان التحضيرية في العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية لاطلاق فعاليات المهرجان السنوي المركزي بنسخته التاسعة لتجديد الدعوة لتغيير اسم محافظة بابل الى (مدينة الامام الحسن عليه السلام) كونها محط ركاب الزائرين الوافدين من مختلف اصقاع العالم باتجاه كربلاء، فضلا عن خصوصيتها بكونها مدينة عرفت بكرم اهلها المستمد من كرم الامام الحسن عليه السلام.

وقال (علي كاظم سلطان) عضو اللجنة التحضيرية للمهرجان ان اللجان التحضيرية استكملت كافة التحضيرات الخاصة بالمهرجان المزمع انطلاق فعالياته يوم الاثنين 14/ رمضان الموافق 20/ 6 /2016 في مقام (رد الشمس) وسط مركز مدينة بابل ولمدة ثلاث ايام متتالية تيمنا بحلول ذكرى ولادة كريم اهل البيت الامام الحسن عليه السلام وبمشاركة دولية ورسمية ومحلية .

واضاف ان المهرجان سيستهل فعالياته بافتتاح مدرسة الامام الحسن عليه السلام الدينية في مركز المحافظة التي يشرف عليها شعبة المدارس الدينية التابعة لقسم النشاطات الثقافية في العتبة الحسينية المقدسة، فضلا عن اقامة المحافل والامسيات القرانية والقاء البحوث العلمية بمشاركة باحثين من خارج العراق، الى جانب اقامة معارض للكتب والصور والفن التشكيلي والخط واللوحات الفنية التي تتمركز حول اهمية محافظة بابل وولائها العميق وارتباطها باهل البيت عليهم السلام.

وتابع سلطان حديثه ان المطالبة بتغيير اسم محافظة بابل جاءت بناء على دعوة وجهها مرجع الطائفة الكبير اية الله العظمى السيد (محسن الحكيم) -طيب الله ثراه- في زمانه بان تسمى كل محافظة من محافظات العراق باسم احد ائمة اهل البيت عليهم السلام، كونها الدولة الوحيدة في العالم التي اختارها الله لتضم قبور (6) من المعصومين من ائمة اهل البيت عليهم السلام، موضحا ان اختيار اسم الامام الحسن عليه السلام لمدينة بابل جاء بناء على الكرم الذي عرف به ابناء تلك المحافظة واستقبالهم للملايين الزاحفة من مختلف اصقاع العالم لزيارة الامام الحسين عليه السلام باعتبار محافظة بابل تعتبر البوابة الرئيسية باتجاه محافظة كربلاء.

ولاء الصفار..الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة ))

ثمة الكثير من النوايا اللاحقه فالمتحدث يبدو أنه يهيأنا الى أن كل محافظه تحتوي على مرقد من مراقد آل البيت سيتم تغيير اسمها وحسب وصية محسن الحكيم .

أنا واللعالم كله يعرف أن كربلاء تضم رفات الإمام الحسين فما التسميه التي ستطلقها اللجنه على كربلاء بعد أن أفتى أحدهم بتسمية بابل بهذا الإسم .

النجف بها مرقد الإمام على ..هل سيتبدل اسم النجف .
بغداد بها مرقدي الجوادين هل في النية تبديل اسمها ايضا
سامراء بها مرقد العسكري هل سيبدل السيد علي كاظم سلطان اسمها ايضا .
ولا أعلم ماذا في جعبة اللجنه من محافظات أخرى ليتم استبدالها …. ولماذا ….!!!!!؟

وودت هنا أن ألفت نظر اللجنه أن العراق يكاد يكون أكثر بلد على الأرض يضم قبور ومقامات ومزارات في العالم . وللجنة فقط وبسهوله أن تراجع خريطة العراق الدينيه التي اصدرتها مديرية السياحه في الستينات لتبدل اسماء محافظات ومدن وقرى وقصبات العراق كلها .
13461008_1006943582692105_262448647_o

بل حتى شوارع بغداد الرئيسيه تضم العديد من المراقد الدينيه كما محلاتها واسواقها ,
طيب البصره لو ارادت أللجنه أن تعيد قرآة التاريخ بدقه هي أبلة ((عمر بن الخطاب )) فهل ترى اللجنة الموقره أن نستبدل اسم البصرة الى ((مدينة عمر )) ومن مبدأ المحاصصه ( الإتحاديه )) الديمقراطيه الأمريكيه .
ميسان بها مقام نبي اله العزير …هل توافق اللجنه أن نسمي العمارة مدينة ((العزير )) ومن نفس المبدأ .
الشورجه بها مقام نائب الإمام علي ((الحسين بن روح )) وخادمه ((سلطان علي )) ..لمن سترجح الكفه .
ماذا عن منطقة الشيخ عمر والكيلاني

13487627_1006943409358789_1921954718_n
تكريت بها مرقد لأربعين صحابي وقائد اسلامي الا ترون ضرورة تحويلها الى مدينة ((الغبعين )) كما ينطقها اهالي تكريت بلهجتهم المحببه .

أذكر في سنجار مقاما للسيده زينب ..وفي زرباطيه مقاما لجعفر الطيار وفي بهرز مقام وفي الرفاعي مقام وفي العشار مقام وفي الزبير مقامين ..وفي الكفل ((المحسوم امرها )) مقامات وفي الأنبار مقامات ومقامات ….!!!؟
نعود للأقدمية والأحقية التاريخيه ففي النجف وكريلاء آلاف الكنائس بل والمعابد كيف سنتعامل مع هذا …!!!؟
13487271_1006943789358751_1705793497_n

ماذا عن الموصل ومراقد الأنبياء والأولياء …..!!!!؟
وماذا عن الشالجيه التي تضم أقدس مقامات السيخ هل نسميها محلة ((بابا نانك ))

العراق فيه ما يكفيه من المراقد والمشاكل …. دعوا العراق على ماهو عليه واجركم على الله .

 

لا تعليقات

اترك رد