دواعش الارهاب ودواعش السياسة.. والخزينة الفارغة؟!!

 
دواعش الارهاب ودواعش السياسة.. والخزينة الفارغة؟!!

الكثير يسال :لماذا افلست الخزينة؟ واين عائدات النفط؟ وهل ان محاربة داعش هي السبب؟.!! وللإجابة على هذه التساؤلات نقول:

عوائد النفط البعض منها سخّرت وتسخّر لعدد من احزاب السلطة منذ عام 2003 ولحد اليوم ، والقسم الاخر سخرت من اجل الفتن المذهبية والطائفية، ودولا بعينها تقود هذه الحملات من اجل الهاء الشعب ،عن الفساد والتلاعب بالأموال وخلق عدو وهمي لهم اسمه المذهب الشيعي ، او المذهب السني، وهذا عربي، وذاك كردي ،وهذا مسلم وذاك غير مسلم.

والبعبع الذي يخيف الجميع( داعشي)!! كي يبقى الشعب يقاتل ويتقاتل وينزف دماء زكية ، ثم يعود لانتخابات هذه الاحزاب والكتل على اساس الإصطفاف المذهبي أو الطائفي أو العرقي بديلاً عن الاصطفاف الوطني، ولم يجرؤ احد ويقول من هم الدواعش؟ ومن وراءهم ومن سلحهم؟ وكيف اصبحوا دولة “إسلامية” !،لها علم وقانون وتجارة ومالية، تمتد من سورية الى العراق وليبيا واليمن واطراف من لبنان.! لها مقاتلين واسلحة ثقيلة ومتوسطة وطائرات مسيرة وتصنع صواريخ تحمل مواد سامة ،ولها وزراء نفط ومالية وعدل ودفاع وو!! تحارب منذ اكثر من ثلاث سنوات على جبهات تلك الدول وتتاجر بنفطها “تصدره” الى دول العالم وباقل الاسعار، وتحتل مدن وتدمر بنى تحتية ومعالم حضارية وتاريخية وجوامع ومساجد وكنائس واديرة، تقطع الرؤوس تغتصب الأطفال وتحرقهم ،تسبي النساء وتبيعهم. تقتل الإنسانية وتقاتل تحالف اكثر من ستين دولة ، لم يخسر هذا التحالف من جنوده وطائراته وقواته ومستشاريه طيلة هذه السنوات، والخاسر الوحيد هي الدول التي تحتل مدنها “الدو اعش”! اذن من هذه الدولة “الاسلامية ” المزعومة؟ وكيف حصلت على هذه القوة؟؟!!

المقال السابقسوبر حرامي!!
المقال التالىأكتب حاجتك
شاكر كريم عبد القيسي - ولد في بغداد 1949 - دكتور علوم سياسية - عمل في الدوائر العدلية اخرها مدير عام قبل عام 2003 - صدر له كتاب " تدرج التحريم في القران الكريم" وكتاب "العولمة واثرها على التنمية الاقتصادية في الدول النامية" - كاتب قصصي وباحث له نحو 600 بحث ودراسة وقصة ومقال منشورة في صحف ....
المزيد عن الكاتب

لا تعليقات

اترك رد