جامعة الشارقة : تنظم مهرجانها الجامعي الأول للأفلام

 

ينظم قسم الاتصال الجماهيري في الخامس من ديسمبر الجاري مهرجان الشارقة الجامعي الأول للأفلام ضمن فعاليات كلية الاتصال بجامعة الشارقة للعام الأكاديمي 2019 / 2020 بالتعاون مع عدد من المؤسسات الاعلامية والفنية . المهرجان يحظى بمشاركة واسعة من المواهب الإعلامية الإماراتية والعربية في مجال صناعة الافلام بأنواعها ، وبمشاركة اكثر من 22 جامعة عربية من خارج الدولة وداخلها .. يتنافس على المراكز الأولى نحو 65 فيلما روائيا ودراميا قصيرا .

و قال الدكتور عصام نصر القائم بعمل عميد كلية الاتصال المشرف على المهرجان إن هذا المهرجان يُعد فرصة كبيرة و حقيقية لطلبة الإعلام في الجامعات الإماراتية والعربية لتقديم أفكارهم وتصوراتهم الإبداعية ضمن معايير عالية الجودة تؤهلهم لخوض غمار المساهمة في صياغة رسائل فيلميه ملتزمة بالمشهد الإعلامي العربي ومستقبله .

وأكد الدكتور علاء مكي الشمري رئيس قسم الاتصال الجماهيري مدير المهرجان على وجود تعاون وشراكة مع عدد من الجهات والمؤسسات الإعلامية داعمة لهذا المهرجان ومنها المكتب الاعلامي لحكومة الشارقة ومؤسسة الشارقة للإعلام وهيئة الشارقة للإذاعة والتليفزيون ومدينة الشارقة للإعلام ” شمس” وشركة نيكون ( Nikon) مضيفاً أن الشروط الخاصة بالمشاركة هي أن يكون الطالب مستمراً بالدراسة أو على وشك التخرج أو أن يكون طالباً في الدراسات العليا في إحدى جامعات الدولة أو الجامعات العربية كما أنها متاحة بصيغتين هي أفلام روائية أو وثائقية قصيرة ذات مضامين ثقافية واجتماعية هادفة وتربوية ولا يتعدى زمن عرضها 12 دقيقة و لا يقل عن 6 دقائق.
يتم على هامش المهرجان تكريم عدد من الفنانين والاعلاميين الرواد التي كانت لهم إسهامات واضحة في هذا الإطار ، وعلى هامش المهرجان يعرض الطلبة الخريجون في قسم الاتصال الجماهيري مشاريع تخرجهم من أفلام وحملات اعلامية وتصاميم جرافيك .

لا تعليقات

اترك رد