المخرج الصغير ج 3

 

بعد الانتهاء من تصوير الفيلم يصبح في حوزتك مجموعات من المشاهد واللقطات الغير مرتبة لتبدأ بعد ذلك مرحلة ما بعد التصوير والتجهيز للعرض .
ثالثاً : مرحلة ما بعد التصوير :
١ – جاء وقت المونتاچ وهو ترتيب اللقطات والمشاهد زمنيا كما جاءت بالسيناريو الاساسي ، ويتم ذلك بإستخدام برامج المونتاچ المتخصصة ، ولابد من اختيار الفواصل بين المشاهد كالقطع والاظلام والتداخل وغيرها .
٢ – راجع المشاهد طبقاً لورقة الاسكريبت ( الراكور ) وهي الورقة التي تتضمن ما يظهر في المشهد من ملابس واكسسوارات كالساعة في يد الممثل او طفاية السجاير على المكتب وغيرها .
٣ – عمل ضبط للصوت المصاحب للمشاهد وتنقيته من التشويش والضوضاء ، وكذلك ضبط تون أصوات المؤثرات الخاصة كأصوات وقع الاقدام او اي اصوات لآلات او محركات وغيرها .
٤ – اختار الموسيقى التصويرية المناسبة لكل مشهد على حدة ، مع مراعاة اختيار ملحن او مؤلف موسيقى واحد لتوحيد الاسلوب ، وكذلك اختيار التون المناسب للموسيقى كيلا تطغى على صوت الحوار او المؤثرات الخاصة .
٥ – جهز تتر للبداية وآخر للنهاية يكون متناسباً مع احداث الفيلم ، وكذلك قم بتصميم أفيش دعائي للفيلم بأكثر من مقاس لوضعه عند عرض الفيلم .
٦ – أعرض الفيلم عرضا خاصاً على نخبة من المهتمين والمتخصصيين قبل العرض العام لمعرفة ملاحظاتهم والرد عليها او تعديلها اذا لزم الامر .
٧ – اختار وسائل دعاية مناسبة وقم بعمل تريلر او عرض ملخص للفيلم ووضعه للعرض في الميديا ووسائل التواصل الاجتماعي .

لا تعليقات

اترك رد