فكرة الفيلم السينمائي

 
فكرة الفيلم السينمائي.. للفنان محمد كوبي #فن #سينما

يعبر كاتب القصة عن مبادئ لا قواعد . تقول القاعدة ان تعمل بهذه الطريقه ويقول المبدآ هذا يصلح وكان صالحآ على مر الزمان . الأختلاف هنا حاسم . لان عملك لا يحتاج لان يكون أنموذجيأ كي يصبح متقن الصنع .

بالأحرى يجب ان يكون متقن الصنع في ضل المبادئ التي تشكل الفن الخاص بنا . فالكتاب القلقون والغير مجربين هم الذين يتقيدون بالقواعد . اما الكتاب الثوريين الذين لم يتعلموا في المدارس هم الذين يكسرون القاعدة . لان الفنانين هم الذين يبرعون في الشكل . من هنا ننطلق ونقول كيف تصنع فكرة لفيلم سينمائي بأنواعه (القصير والطويل الوثائقي والروائي …الخ) ان هذه الارض هي عبارة عن فيلم مستمر لكل بقعه فيه عوالمها الخاصه بها عليك ان تعتمد على جمل قصيرة ممكن ان توصلك الى ان تجمع بها عوالم الارض كلها فأنطلاقه فكرة الفيلم تبدء من جمله بسيطه من خلالها بامكانك ان تصنع فيلمك من غير الممكن ان يظهر لك منظر او كاتب يقول لك سوف أعلمك كيفية أختيار الفكره أو القصه لانك انت من سوف يكتب . انت من يصنع . انت يريد اضهار ما يمتلكه من وعي وادراك شامل وقراءات متعدده . اخرج نفسك التي تريد اخرجها من خلال فكرتك . عبر عن أرائك .

ماذا تريد ان تقول دونها ولا تتردد فمن الممكن ان تخرج بأحد أرائك لفيلم يستحق ان يشاهده الجميع . كل المفكرين والكتاب الفنانين كان مبدئهم واحد بأختلاف الطرح عندما طرحوا فنهم او اعمالهم او كتبهم بمبدئ الخلاص من المعاناة والخوف من المجهول لكن لو نرى كم من النتاجات الفكريه المذهله التي ظهرت لنا كم من الافلام التي رسخت بنا كم وكم وكم … ك

ل هذا نتيجه الفكر فأقول لك اقرء واكتب لاتقرى كي ترمي الكتاب ولا تفكر به او لا تكتب بعده . شاهد وحلل الفيلم حلل الصوره اعطي انطباعاتك الخاصه بينك وبين نفسك ودونها . فمن هنا سوف تصل لفكرة الفيلم .. دونها ولا تتردد واجعل من فكرتك هذه قصه لفيلمك القادم … (تذكر انت تعيش في بيئة خصبة للافكار)

لا تعليقات

اترك رد