موجة حر تجوب عاصمة الضباب

 

في سابقة لا مثيل لها منذ أعوام شهدت العاصمة البريطانية لندن موجة حر غير متوقعة نتيجة ارتفاع شديد في درجات الحرارة التي وصلت الى34,4 درجة مئوية في الأيام السابقة والتي من المرجح ان يستمر الطقس على هذا المنوال حتى نهاية الأسبوع .

خرج البريطانيون في جميع أنحاء المملكة المتحدة للاستمتاع بحرارة الشمس الطبيعية وامتلأت الشواطئ البريطانية بآلاف العوائل طالقين العنان لاولادهم اللعب واللهو على الشواطيء الرملية واكتساب النساء اللون البرونزي وممارسة البعض منهم رياضة التجذيف.

يعتبر شاطيء بانثام Bantham beach في المملكة المتحدة من أفضل وأكثر الشواطئ البريطانية الذي يقبل عليه العائلات وراكبو الأمواج حيث يمنح إطلالة مميزة لمرتاديه لمشاهدة مياه خليج “بيجبورى” كما انه يمنح فرصة رائعة للأطفال للهو على الشاطئ الرملي وممارسة رياضة التجديف .

قامت منظمة الصحة البريطانية بوضع اجزاء كبيرة من المملكة المتحدة في حالة تأهب جراء موجة الحر التي تشهدها البلاد، وهي إجراءات عادة ما تقوم بها منظمة الصحة البريطانية في حالات الطقس غير عادية .

يذكر ان بريطانيا ليست الدولة الأوروبية الوحيدة التي تشهد ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة فهو حال بقية الدول الأوروبية كفرنسا وسويسرا وإسبانيا حيث وصلت درجات الحرارة في تلك الدول الى 40 درجة مئوية .

وقال خبراء الأرصاد الجوية إن موجة الحر قادمة من شمال أفريقيا ومن المتوقع أن تزداد شدة الموجة وتشهد درجات الحرارة المزيد من الارتفاع لتشمل بقية البلدان الأوروبية .

3 تعليقات

  1. واضح التغير المناخي الكبير في الطقس علي مستوي العالم

    • Avatar ليلى عيسى

      هذا صحيح وواضح على مستوى العالم .
      شكرًا لمرورك
      مودتي
      ليلى عيسى

  2. Avatar احمد قمر

    يابختهم 34درجه الحراره بسم الله ماشاء لله عقابلنا

اترك رد