محمود كامل يرتقي بالدراما المصرية والعربية ويطرق باب العالمية عبر بوابة زودياك

 

في غرفة المونتاج يواصل المخرج المصري محمود كامل الإشراف على اللمسات الاخيرة لدراماالغموض والرعب زودياك. يشكل هذا العمل باكورة اخراجات كامل لدراما الانترنت و مواقع المسلسلاتالمتخصصة فيه. زودياك أو دائرة البروج هو أول مسلسل غموض ورعب عربي سيتم بثه عبر موقع فيوالموجه لقارة آسيا والعالم.

“استغرق تصوير الموسم الأول ثلاثة أشهر,” قال كامل ثم أضاف ” المسلسل هو عمل ضخم ودراما لمتطرح من قبل في الشرق الأوسط تجمع بين الغموض والسحر الاسود ولعنة الفراعنة.”

ميزانية العمل كبيرة وتضمنت مختلف الخدمات الانتاجية وخصوصا المؤثرات الخاصة حيث صورتبعض المشاهد بتقنية الشاشة الخضراء العملاقة.”يقع المسلسل في عدة أجزاء أو مواسم ونحن الآنفي المراحل النهائية للمونتاج والمكساج للجزء الاول وسيتم تصوير باقي المواسم في نهاية هذهالسنة,” قال كامل.

يتالف مسلسل زودياك من اربعة اجزاء او مواسم بواقع اثني عشر حلقة للموسم الواحد. المسلسل منإنتاج شركة فيلم كلينك وكتبته ورشة من المؤلفين تحت قيادة الكاتب محمد المعتصم ويشارك فيبطولته محمد مهران , أسماء أبو اليزيد , أحمد خالد صالح, انجي ابو زيد , هند عبد الحليم بالاضافةالى النجم العربي شمم الحسن.

في السنوات القليلة الماضية حازت أعمال المخرج محمود كامل على اعجاب المشاهدين واحترام النقادوالمعنيين بالفن على حد سواء فقد وضع المخرج المصري المولود في الجيزة بصمته الفنية باقتداروهدوء وذكاء نادر. توالت أعمال ونجاحات كامل سواء في الدراما التلفزيونية او في السينما ففيالدراما التلفزيونية أخرج العديد من المسلسلات الناجحة مثل القطة العميا , زيرو فور , السهام المارقة(يعاد عرضه الان على قناة ابو ظبي) و زودياك وبرهن في كل مرة على أنه قادر على التنوع فياختيار القصص واختيار الممثلين.

“يجب أن تحمل افكار الاعمال الفنية سواء كانت مسلسلات او افلام طابع التحدي,” قال كامل ثمأضاف ” انا احرص دائما على احترام عقلية المشاهد من خلال تقديم انواع او فئات جديدة من الأعمالالفنية والتي تتضمن منعطفا يفاجيء المشاهد وجدلا يجعله يتفاعل أكثر مع القصة وأبطالها.”

في السينما تفرد محمود كامل بأسلوبه السهل الممتنع فشكلت أفلامه إضافة مهمة لمكتبة السينماالعربية. يركز كامل في أعماله على الممثل , يهتم به ولا يقيده بأداء معين. في موقع التصوير تراه قلقابهدوء وحريصا على راحة كل العاملين. تراه ايضا مهتما بتفاصيل عمله ويسعى نحو الكمال في أدق تفصيلة حتى لو كانت قطعة بسيطة من الاكسسوار. تنوعت أفلامه وتواجدت في فئات مختلفة منهاالاجتماعية والاثارة والغموض والرعب النفسي. أخرج كامل افلاما متميزة مثل ميكانو, عزبة ادم , خارج الخدمة , أدرينالين و حفلة منتصف الليل.

تخرج محمود كامل من معهد السينما في القاهرة وحصل على دبلوم في الإخراج من ايطاليا وانطلقبعدها الى الولايات المتحدة الأمريكية حيث قام باخراج افلام دراما هناك ليحصل على الماجستير منجامعة كاليفورنيا في موضوع(انتاج واخراج الافلام المستقلة) ” كانت هنالك نية للدراسة من أجل نيلشهادة الدكتوراه من لندن إلا أن الانشغال في إخراج الأعمال الفنية المختلفة حال دون ذلك في الوقتالحالي,” قال كامل.

عن أعماله في المستقبل واحلامه تحدث المخرج محمود كامل عن خططه والمتضمنة إخراج فيلم(الطريق إلى الجنة) وهو فيلم روائي يتحدث عن فترة تاريخية مهمة تمتد من بعد احتلال العراق في2003 ولغاية 2013. كذلك تحدث كامل عن نيته في إخراج فيلم موسيقي غنائي معللا السبب في افتقادالسينما العربية لمثل هكذا أفلام في السنوات الاخيرة.

” أفكر أيضا في إخراج فيلم خيال علمي عربي وحال توفر الفكرة والنص المناسب سأكون أولالمتحمسين لإخراجه.”

تتميز أعمال محمود كامل التلفزيونية و السينمائية بسلاسة الصورة فهو لا يحب التعقيدات بليتناولها بزوايا مختلفة للكاميرا و بدرجات إضاءة متنوعة. يركز كامل ايضا على اهمية الانتقالات بيناللقطات خصوصا في السينما فهو يحب اللعب في م نطقة الوعي واللاوعي عند المشاهد ويحبمباغتته بحدث عكس توقعاته. يحب إظهار التفاصيل الدقيقة في الصورة ولكن بصورة بسيطة ومنغير اقحام الكثير من العناصر في وقت واحد.

لا تعليقات

اترك رد