mbc العراق

 

خلال تجوالي بين العراقيين واللقاءات التي اجريتها مع القسم الكبير من أبناء الوطن ، وجدت ان هناك فرحٌ كبير لانبثاق قناة فضائية جديدة تخصص من مؤسسة mbc للعراق ولمحت عيني بشائر خير لما سيعرض في هذه القناة ، التي ستكون مفتاحا لإسعاد المُواطن بعدما اصابه الملل الكبير مما يتكرر عليه من مشاهدات للقنوات التي تشيع الافكار الهدامة والطائفية والكره بين ابناء المجتمع الواحد.

من المؤكد ان هذه القناة سوف تكون ، وكما علمنا من المشرفين عليها الذين هم من الاعلاميين العراقيين المتخصصين والبارعين بعملهم ومهنيتهم العالية ، والذين لديهم بصمة في تطوير الكثير من القنوات العربية والعالمية .. وللحقيقة نقول ان المنتج والمخرج العراقي ( أوس الشرقي ) الذي انتج واخرج الكثير من الاعمال التلفازية الممتعة ، والتي نالت رضا المشاهد العربي والعراقي حيث ان دوره سيكون كبيرا ومؤثرا في هذه القناة الجديدة .. واليوم سوف يكون لهذه القناة دورا كبيرا في إسعاد المشاهد العراقي أضافة الى ذلك تعكس للمشاهد العربي عن واقع العراق وتاريخه وامجاده ونقل صورة حقيقية صادقة للمجتمع العراقي

طبعا ومن المؤكد هناك من الافكار النافعة والمثيرة للاهتمام لدى المشرفين على القناة لارضاء المشاهد ، على مختلف مشاربه ورؤاه وذوقه ولكافة الاعمار ، وايضا ستقوم القناة بالترفيه التلفزيوني الراقي لجميع أفراد العائلة. حيث ستكون ركيزتها إنتاجات عراقية متنوعة سواء البرامج أو الدراما أو الكوميديا، ومن المقرر أيضا أن تحظى الخطة البرامجية للقناة بالعديد من المفاجآت خلال الموسم الرمضاني القادم بتوليفة عراقية متميزة سيتم الإعلان عنها. وكذلك ستسهم القناة بايجاد الفرص الكبيرة والعديدة للكتاب والممثلين والمخرجين العراقيين للعمل بحرية وتقديم الافضل للجمهور والتنافس بشدة من اجل ارضاء الجميع . ومن الجدير بالذكر ان الكفاءات الفنية والهندسية ، أو لناحية التكامل الفني والتقني في الصوت والصورة والتقنيات الإنتاجية التي تعتمد أفضل الممارسات والمعايير العالمية سيكون لها دورا واسعا في تقديم القناة بصورة متطورة ..

وكما علمنا من المشرفين على القناة فان النوع الجيد من برامج رمضان ستكسب ود واحترام ومتابعة المشاهد العراقي والعربي خلال الاشهر الفضيلة ، حيث اعتادت العوائل بالتوجه الى القنوات الرصينة التي تبث مادة ترفيهية مقبولة ومفضلة .

الجمهور العراقي الباحث عن الافضل والاجمل سيكون بانتظار يوم الاحد 17 شباط يوم افتتاح القناة .. ومن المعروف لدينا ان البداية ستكون لبرامج مخصصة ومعدة سلفا بامسيات عراقية عن ما سيقدمه الفنانين العراقيين في المهرجانات السعودية منهم كاظم الساهر والهام المدفعي .. وكذلك البرنامج الاكثر شهرة ((Arabs Got Talent بموسمه السادس ))

نتمنى لهذه القناة النجاح ، لنبتعد قليلا عن مشاهدة القنوات التي لم نجد فيها يوما طعما ولا رائحة سوى التكرار والفنطازيا والاعلانات اللامبرر لها ……والله الموفق لما فيه الخير والبهجة للجمهور العراقي الذي يمتاز ذوق وخاصية فريدة في قبول الفن والادب والبرامج الترفيهية والمنهجية والتربوية ..

لا تعليقات

اترك رد